• الحساب الشخصي
يشهد الدولار الامريكي حاله من الترقب قبيل نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد الدولار الامريكي حاله من الترقب و يتحرك  ضمن نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع  ،  و ليتماسك فوق أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الارتفاع قبيل صدور نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

هذا ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.1 % إلى مستوى95.92نقطة ،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.83 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 95.4 نقطة.

و من الناحية الفنية  يشهد  سعر المؤشر مؤخرا لتذبذبات جانبية, إلا أن استقراره المتكرر دون المتوسط المتحرك 50 والذي يدعم ثبات الحاجز المستقر عند 96.00 يؤكد استعداده لتشكيل هجوم سلبي جديد خلال الفترة القريبة.

و كذلك ثبات  مؤشر ستوكاستيك ضمن مستوى تشبع البيع يقدم بدوره عزم سلبي جديد ليدعونا لانتظار وصول السعر نحو الدعم المحوري المتمركز عند 95.40 ومن ثم لنراقب تصرفه لحين تحديد الاتجاه العام للتداولات القادمة.

و نطاق التداولات المتوقع لهذا اليوم ما بين 96.00 و 95.40

و كان قد فقد المؤشر بالأمس نسبة 0.1% ، فى ثامن خسارة يومية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 ،مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 95.72 نقطة ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

و الجذير بالذكر انه يأتي توقف عمليات بيع العملة الأمريكية يوم الأربعاء مع تحسن مستويات شراء الدولار كأفضل استثمار بديل مع تجدد المخاوف حيال المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، خاصة بعدما ذكرت تقارير إعلامية عن مخاوف أمريكية من أن الصين تتراجع عن المطالب الأمريكية خلال المحادثات التجارية.

 حيث يترقب المستثمرين عن كثب نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي والمستمر منذ الأمس،وسط الاحتمالات الكاملة فى معظم الأسواق المالية لبقاء أسعار الفائدة الأمريكية ثابتة دون أي تغيير عند نطاق 2.50%.

كما يصدر قرار الفائدة الأمريكية ،وبيان السياسة النقدية ،وبيان التوقعات الاقتصادية"الربع سنوي" بحلول الساعة 18:00 جرينتش ،ويتحدث جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 18:30 جرينتش.

كما  يترقب   المستثمرين من خلال نتائج الاجتماع عن أدلة جديدة تخص مستقبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ،خاصة وأن هناك احتمالات قوية بأن يتبني الاحتياطي الاتحادي لهجة تشاؤمية ،ويخفض توقعات أهداف الفائدة المستقبلية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.