• الحساب الشخصي
ارتفاع طفيف في اسعار الذهب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار الذهب ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء بالقرب من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر بدعم الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، لكن يظل الارتفاع محدودا وحذرا بفعل الصعود القوي للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.15% حتى الساعة 11:34 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,229.85$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,230.33$،وسجلت أعلى مستوي 1,233.64$ ، وأدنى مستوي 1,229.55$.

  أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.65% ، فى ثالث مكسب خلال أربعة أيام ، وسجلت أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر 1,239.76$ للأونصة ، بفعل تسارع الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

و ستمر سعر الذهب بالتذبذب فوق المقاومة المخترقة سابقاً لنموذج العلم المثلثي الصاعد، ويواصل مؤشر ستوكاستيك اكتساب العزم الإيجابي، لنحتفظ بتوقعاتنا للاتجاه الصاعد لهذا اليوم، والذي يحصل على دعم مستمر من المتوسط المتحرك 50، بانتظار اختراق مستوى 1238.30 لفتح الطريق أمام التوجه نحو 1262.50 كمحطة تالية، مع التذكير بأهمية الثبات فوق 1220.00 لاستمرار الارتفاع المتوقع

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1220.00 والمقاومة 1245.00

حيث ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.5% ، ليستأنف صعوده القوي الذي توقف مؤقتا بالأمس ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين 96.18 نقطة ، عاكسا الصعود القوي للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

و يأتي صعود العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل مقارنة بالعملات الأخرى اليورو والجنيه الإسترليني التي تواجه ضغوطا سلبية متصاعدة ، اليورو يواجه أزمة الميزانية الإيطالية وبيانات عن القطاعات الرئيسية زادت مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي فى أوروبا ، والجنيه الإسترليني غموض مفوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وايضا حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر ليظل الإجمالي عند 747.88 طن متري.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.