• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الامريكي الامر يتسبب في تراجع الذهب لليوم الثاني على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

 أسعار الذهب يشهد تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، لتبتعد مجددا عن الوصول إلى حاجز 1,300$ للأونصة ، بفعل تباطؤ الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة ، فى ظل تزايد آمال حل الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصادين بالعالم.

حيث ان تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% حتى الساعة 10:29 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,285.68$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,292.03$،وسجلت أعلى مستوي 1,292.50$ ، وأدنى مستوي 1,288.25$.

 و من النحايه الفنية لا يزال سعر الذهب محصوراً ضمن نموذج العلم المثلثي الصاعد، ونلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يبدأ بتقديم إشارة تقاطع إيجابي على الإطار الزمني لأربع ساعات، بانتظار تحفيز السعر على استئناف الاتجاه الصاعد الذي يتواجد هدفه الرئيسي التالي عند 1316.65.

و اختراق 1295.00 سيقدّم حافز إيجابي قوي يسهّل مهمة السعر بتحقيق الهدف المذكور، بينما كسر 1286.70 سيوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر للتحول نحو الانخفاض.

و يعتبر نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1280.00 والمقاومة 1316.00

و سبق ان فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.1% ، فى ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، تحت ضغط تباطؤ الطلب الاستثماري ،وارتفاع الدولار الأمريكي.

كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس نقلا عن مصادرة مطلعة أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ناقش تخفيف بعض أو كل الرسوم الجمركية الأخيرة المفروضة على الواردات الصينية.

اقترح منوتشين تقديم عرض إلغاء تلك الرسوم أثناء المحادثات التجارية التي من المقرر أن تبدأ بين البلدين فى الثلاثين من كانون الثاني/يناير الجاري.

المقرر إن يزور نائب رئيس مجلس الدولة الصيني" ليو هو " الولايات المتحدة يومي 30-31 كانون الثاني/يناير ، لعقد جولة أخيرة من المحادثات التي تهدف إلى حل الأزمة التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

وحيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الخامس على التوالي ليستمر الإجمالي عند 797.71 طن متري.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.