• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني و الترقب الشهادة النصف سنوية لباول أمام الكونجرس

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الأمريكي  يشهد ارتفاعا  أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم ووسط التطلع للشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس.

في تمام الساعة 07:40 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعه  زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة حوالي  0.1% إلى مستويات 110.80مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.69 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 110.58، بينما حقق الأعلى له عند 110.86.

و حسب التحليل الفني للزوج الدولار مقابل الين نلاحظ  تداول  بإيجابية ملحوظة يوم أمس لكنه يرتد هبوطاً الآن ليقترب من اختبار المتوسط المتحرك 50 من جيد، متأثراً بسلبية مؤشر ستوكاستيك، لكن بما أن السعر فوق 110.24، فإن سيناريو الاتجاه الصاعد سيبقى فعالاً للفترة القادمة، مع التذكير بأننا بانتظار زيارة مستوى 111.56 كمحطة رئيسية تالية.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 110.20 والمقاومة 111.56

و صدر عن الاقتصاد الياباني  الكشف بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.4% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، دون التوقعات عند 0.6%، ويأتي ذلك عقب ساعات من أعرب محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا عن كونه ناقش مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأوضاع الاقتصادية العالمية في نهاية الأسبوع الماضي.

و من جهة اخرى  تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة كل من مؤشر المنازل المبدوء إنشائها وتصريح البناء، واللتان قد يعكسان انخفاضاً خلال كانون الأول/ديسمبر، حيث من المتوقع أن توضح تصاريح البناء تراجعاً 2.8% إلى 1,290 ألف مقابل ارتفاع 5.00% عند 1,328 ألف، كما قد تظهر قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها تراجعاً 0.5% عند 1,250 ألف مقابل ارتفاع 3.2% عند 1,256 ألف

كذلك نشهد اليوم  صدور قراءة مؤشر أسعار المنازل والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.4% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك الحدث المرتقب اليوم وهو الشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال السياسة النقدية أمام لجنة المصارف في مجلس الشيوخ، وذلك قبل يستكمل شهادته النصف سنوية غداً الأربعاء مع مثوله أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب

كما يتطلع المستثمرين في وقت لاحق اليوم لصدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين لشهر شباط/فبراير الجاري والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 124.3 مقابل 120.2 في كانون الثاني/يناير الماضي، وذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر راتشموند الصناعي والتي قد تظهر اتساعاً بما قيمته 8 مقابل انكماش بما قيمته 2 في كانون الثاني/يناير.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.