• الحساب الشخصي
ارتفاع الجينية الاسترليني قبيل البيانات النمو الشهرية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  الجنيه الإسترليني ارتفاعا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات الرئيسية والثانوية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، وسط آمال اقتراب المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من إتمام صفقة الانفصال ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة عن نمو الاقتصاد البريطاني شهريا ، وبيانات أخرى عن مخرجات القطاعات الصناعية خلال آب/أغسطس.

حيث ارتفع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.2% حتى الساعة 07:31 جرينتش،ليتداول عند 1.3171$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3141$،وسجل الأعلى عند 1.3185$ الأعلى منذ 26 أيلول/سبتمبر الماضي ، والأدنى عند 1.3133$.

وكان قد أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب خلال أربعة أيام ، بدعم توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب

ودعم صعود الجنيه أيضا تقرير عن داو جونز عزز آمال أن تكون المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي قريبين من إتمام صفقة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

وقالت داو جونز الإخبارية ، أنه قد يتم التوصل إلى اتفاق حول شروط انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي فى وقت قريب من يوم الاثنين المقبل ،وأن الطرفين قلصا خلافاتهما حول الحدود الايرلندية لكن بعض القضايا لم تحل.

اليوم يترقب المستثمرين عديد البيانات الاقتصادية الهامة من المملكة المتحدة ، عن نمو الاقتصاد شهريا ،وعن مخرجات القطاعات الصناعية خلال آب/أغسطس ، إيجابية تلك البيانات سوف تعزز من مكاسب الجنيه الإسترليني.

بحلول الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش تصدر عن طريق مكتب الإحصائي الوطني القراءة الشهرية للناتج المحلي الإجمالي فى البلاد ، وتشير التوقعات إلى تسجيل نمو بمعدل 0.1% فى آب/أغسطس ، بعدما سجل نمو بمعدل 0.3% فى تموز/يوليو.

وايضا يصدر بنفس التوقيت الإنتاج التصنيعي لشهر آب/أغسطس المتوقع نمو بمعدل 0.1% من انكماش بمعدل 0.2% فى تموز/يوليو ،كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع نفس القراءة السابقة نمو بمعدل 0.1%.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.