• الحساب الشخصي
استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لخطاب مارك كارني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   يشهد الجنيه الإسترليني  حالة من الاستقرار و الثبات بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ، مع عزوف و ترقب عدد كبير من  المستثمرين عن بناء مراكز جديدة( صفقات تداول على الباوند)  ترقبا لصدور تقرير ا مهم جدا عن لاستقرار المالي من  البنك المركزي البريطاني ، وتصريحات مارك كارني محافظ البنك حول التقرير ونتائج اختبارات الضغط.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3245$ من سعر الافتتاح 1.3244$ ،وسجل أعلى سعر 1.3255$ وأدنى سعر 1.3217$.

 هذا  وكانت قد أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة خلال أربعة أيام بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، وتعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم عدد كبير من  العملات الرئيسية والثانوية.

وكانت قد تراجعة  الجنيه الاسترليني  أيضا بعد تصريحات بعض أعضاء البنك المركزي البريطاني ، والتي عززت حالة عدم اليقين(الشك) بشأن تأثير انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي على حالة الاقتصاد ،  وزادت الحذر بشكل كبيل  بشأن استعداد البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

و يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور تقرير هام عن الاستقرار المالي فى المملكة المتحدة يصدره البنك المركزي البريطاني بحلول الساعة 08:30 جرينتش ، ويتحدث فى نفس الوقت مارك كارني محافظ البنك عن مضمون التقرير ونتائج اختبارات الضغط للبنوك المحلية.

حافظ سعر الزوج على استقراره الإيجابي فوق مستوى الدعم المستقر عند 0.8725 لنلاحظ اندفاعه حاليا فوق المتوسط المتحرك 55 وليقترب من المقاومة الأولية المتمركزة عند 0.8835, اندفاع مؤشر ستوكاستيك نحو مستوى تشبع الشراء يزيد بدوره الضغوط الإيجابية بتقديمه لعزم إيجابي جديد لننتظر تحقيق السعر لاختراق المقاومة الحالية وليبدأ السعر بتسجيل أهداف جديدة بانجذابه نحو 0.8870 و 0.8915 على التوالي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 0.8785 و 0.8870

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.