• الحساب الشخصي
الزوج الدولار الامريكي مقابل الين يتحرك ضمن نطاق ضيق

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد تراجعه للجلسة الرابعة في ستة جلسات من الأعلى له منذ الرابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 09:07 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.01% إلى مستويات 112.84 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 112.83 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عند 112.61، بينما حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 112.90.

يستمر ضعف الدولار الأمريكي في الضغط على الزوج. في وقت كتابة هذا التحليل ، تم عقد الاقتباسات في الجانب 112.55 / 90. سيؤدي انهيار الحد الأدنى من نطاق السعر إلى فتح الطريق إلى مستوى الدعم الفني عند 111.75 ، والذي يمر بالقرب منه خط الاتجاه. في هذه الحالة ، ستؤدي عودة عروض الأسعار للزوج فوق مستوى 112.90 إلى إلغاء السيناريو الهابط.

وسبق ان صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع العجز إلى 0.30 تريليون ين مقابل 0.14 تريليون ين في أيلول/سبتمبر الماضي، بخلاف التوقعات عند عجز 0.48 تريليون ين، بينما أوضحت القراءة المعدلة للميزان التجاري السلعي اتساع العجز إلى 303 مليار ين مقابل 239 مليار ين، أسوء من التوقعات عند 48 مليار ين، وذلك مع تسارع نمو الواردات بصورة فاقت وارتفاع الصادرات دون التوقعات خلال الشهر الماضي.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناء المنازل والتي قد تعكس تقلص الاتساع خلال تشرين الثاني/نوفمبر إلى ما قيمته 67 مقابل 68 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ويأتي ذلك قبل ساعات من صدور قراءة مؤشرات المنازل المبدوء إنشائها وتصاريح البناء بالإضافة إلى مبيعات المنازل القائمة للشهر الماضي.

 و يترقب المستثمرين في  الأسواق لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون وليامز في الغرفة التجارية لمدينة نيويورك من ذوي الأصول الأسبانية، ويذكر أن وليامز كان تشغل منصب رئيس بنك سان فرانسيسكو حتى حزيران/يونيو الماضي قبل أن يخلف الرئيس السابق لبنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي في منصب رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.