• الحساب الشخصي
استقرار الزوج ،دولار الامريكي مقابل الدولار الكندي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع  الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليرتد من أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل نظيره الأمريكي والمسجل فى وقت سابق من التعاملات ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، يأتي هذا الارتفاع مع تراجع العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، وبدعم ارتفاع أسعار النفط مجددا بالقرب من أعلى مستوياتها خلال 2019 ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة فى كندا ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة النمو الاقتصادي فى البلاد.

يتداول بحلول الساعة 12:55بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.3316$ من سعر الافتتاح 1.3353$ بعد تسجيل أعلى سعر 1.3358$ الأعلى منذ 7 كانون الثاني/يناير الجاري ،وأدنى سعر 1.3312$ .

كما فقد الدولار الكندي يوم الثلاثاء نسبة 0.5% مقابل نظيره الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل ارتفاع العملة الأمريكية لأعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، بالتزامن مع تراجع مؤقت لأسعار النفط بالسوق العالمية.

كذلكً تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.1% ، مواصلا هبوطه لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 96.13 نقطة ، عاكسا توقف ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وًمن جهة ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة لتستأنف مكاسبها التي توقفت بالأمس مقتربة من أعلى مستوياتها خلال هذا العام ، بعد إجراءات تحفيزية فى الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم ، والاقتصاد الكندي يعتمد كثيرا على صادرات النفط.

و كان قد  أبقي البنك المركزي الكندي خلال اجتماع 9 كانون الثاني /يناير الجاري على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يذكر عند 1.75% تماشيا مع معظم التوقعات ، وسبق للبنك رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات خلال 2018 بواقع 25 نقطة أساس فى كل مرة ، مؤكدا على ثقته فى مسار النمو الاقتصادي بالبلاد.

وذكر المركزي الكندي إنه بحاجة إلى ارتفاع أسعار الفائدة مع مرور الوقت للوصول إلى نطاق محايد يحقق هدف التضخم ، وستعتمد وتيرة رفع أسعار الفائدة على كيفية تطور التوقعات الاقتصادية ، مع التركيز على التطورات فى أسواق النفط وسو الإسكان الكندي والسياسة التجارية العالمية.

و لإعادة تقييم احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية خلال هذا العام ، يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات مبيعات التجزئة الكندية خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، والتي تقدم أدلة قوية حول وتيرة نمو الاقتصاد الكندي خلال الربع الأخير من العام الما

و من المرتقب ان تصدر بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية المتوقع انخفاضا بنسبة 0.6 % خلال تشرين الثاني/نوفمبر من ارتفاع بنسبة 0.3% فى تشرين الأول/أكتوبر ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع انخفاض بنسبة 0.4 % من ارتفاع بنسبة 0.0 % بالقراءة السابقة

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.