• الحساب الشخصي
استقرار سلبي للدولار الأمريكي أمام الين الياباني لأول مرة في خمسة جلسات

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد   الدولار الأمريكي تذبذبا  في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الثانية من الأعلى له منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام الين الياباني وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الياباني ومع تغيب السوق الأمريكي في مطلع هذا الأسبوع بسبب عطلة الاحتفال بيوم مارتن لوثر كينج في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا و في تمام الساعة 08:03 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.20% إلى مستويات 109.59 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 109.78 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 109.48، بينما حقق الأعلى له عند 109.77.

 و يحافظ  هذا زوج الدولار مقابل الين على ثباته فوق مستوى 109.16، ويحتاج للحصول على حافز إيجابي يساهم بدفع السعر لمواصلة الارتفاع، حيث ننتظر اختبار مستوى 61.8% فيبوناتشي الذي يمثل هدفنا الرئيسي التالي عند 110.24.

وبالتالي، سنستمر بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة بشرط الثبات فوق 109.16، مع الإشارة إلى أن المتوسط المتحرك 50 يدعم الارتفاع المتوقع.

 ويعتبر نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 109.00 والمقاومة 110.40

هذا و  تترقب الأسواق بحلول يوم الأربعاء المقبل كشف صانعي السياسية النقدية لدى البنك المركزي الياباني عن بيان السياسة النقدية والذي قد يعكس تقديم بنك اليابان للمزيد من المرونة في السياسة النقدية وسط التوقعات بإقرار محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا البقاء على أسعار الفائدة سلبية عند 0.10% للاجتماع التاسع عشر على التوالي، وبالأخص عقب أظهر بيانات التضخم مؤخراً تباطؤ وتيرة النمو في ظلال وهن الاقتصاد.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.