• الحساب الشخصي
Market Watch. خطوة واحدة تبعدنا عن الكارثة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشرة  اليوم ، سنتناول الموضوعات التالية:

- ضعف الدولار الأمريكي في جميع الاسواق.

- تراجع في الاقتصاد الأمريكي.   

- ارتفاع أسعار الذهب

- مراجعة لصفقة تجارية.  

 

 ابدء نشرة اليوم بالحديث عن تراجع الدولار الامريكي الذي يستمر  للأسبوع السادس على التوالي ،  ووصل  لأدنى مستوياته في عدة سنوات. في الوقت نفسه ، السبب الرئيسي لبيع العملة الأمريكية هو طباعة الاموال من قبل   الاحتياطي الفيدرالي ، و حسب اخر الاخبار من   مجلس الشيوخ الأمريكي ، ستستمر هذه الاستراتجية  لفترة طويلة.

وعلى خلفية ضعف الدولار الأمريكي ، جدد زوج العملات EUR / USD أعلى مستوياته فوق المستوى النفسي 1.1900 ، بينما لم يتم الوصول حتى الان  إلى الهدف عند 1.1960. بالإضافة إلى ذلك ، خلال جلسة التداول الأوروبية ، لاحظنا ضعفًا معتدلًا في أسعار الزوج  ، والتي تبدو أشبه بالتصحيح على المدى القصير. لذى  ، قد توفر الموافقة على حزمة التحفيز القادمة للاقتصاد الأمريكي ، والتي تجري مناقشتها اليوم  ، دعمًا لاسعار الزوج اليورو دولار .

كما اود ان اذكركم  بالتقرير الذي تم نشره  عن التغير في معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة للربع الثاني من هذا العام. وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي ، كان الربع الثاني من عام 2020 هو الأضعف منذ اكثر  أكثر من 70 عامًا يمكنكم رؤية الديناميكيات في الرسم البياني الذي امامكم  - فعلا امر مريب . لذى قد نشهد  زيادة   في الاهتمام بالأصول الملاذ الامن

نظرًا للتأثير السلبي للغاية للحجر الصحي على الاقتصاد العالمي ، لا يزال الطلب على الذهب مرتفعًا جدًا وعلى الأرجح لن يتغير الوضع في المستقبل القريب. و اذكركم انه  في الهند والصين ، انخفض الطلب على السلع والخدمات بنسبة 55٪ و 48٪ على التوالي ، مما أدى إلى تدمير أي آمال في التعافي السريع للاقتصادات العالمية. ونتيجة لذلك ، تراجع أكبر البنوك الاستثمارية توقعاتها على المدى المتوسط ​​للذهب ، الذي يمكن ان يرتفع  مستوى 2300 دولار للاونصة .

من جهة اخر  من الضروري ملاحظة استقرار أسواق الأسهم على الرغم من الإحصاءات السلبية للغاية   من معظم الاقتصادات المتقدمة في العالم. في هذه الحالة ، تعد السياسة النقدية التي تتبعها أكبر البنوك المركزية في العالم شريان حياة. لسوق الاسهم  ، و إن توفير المساعدة المالية للسكان وقطاع الأعمال هو الذي يسمح لأسواق الأوراق المالية بالحفاظ على مستوياتها الحالية ، ولكن من خلال ديناميكيات نمو أسعار الذهب ، فإن الاقتصاد العالمي على وشك الكارثة.

نختتم مراجعة اليوم بتحليل صفقة  لشراء زوج عملات GBP / USD بحجم 1 لوت ، بسعر 1.2960. يظهر الرسم البياني للسعر أن الشراء تم من منطقة الدعم الفني القوية 1.2950 - 1.2960. تم وضع أمر أخذ الربح 10 نقاط تحت المستوى النفسي للمقاومة  1.3100. وبالتالي ، كان الربح من هذه الصفقة  1300 دولار.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.