• الحساب الشخصي
Market Watch - الاهتمام بالمخاطر وحالات الإفلاس في الولايات المتحدة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

- انهيار صندوق الاستثمار.  

- بيتكوين جاهز لتحطيم ارقام جديدة  

سأبدأ نشرة  اليوم بالنتائج المتفائلة لاستطلاع  الذي أجرته الرابطة الأمريكية للمستثمرين   ، حيث يعتقد حوالي 51٪ من المستثمرين   أن الأسهم سترتفع على المدى القصير ، الارتفاع  من المتوسط ​​التاريخي البالغ 38٪. ونتيجة لذلك ، فإن 50٪ من جميع الأصول التي تمتلكها الافراد  وصناديق الاستثمار المشتركة وصناديق التقاعد هي أسهم

بالطبع ، كان لهذا الاستطلاع تأثير قوي بشكل على سوق الاسهم . لذا فقد ارتفع  مؤشر S & P500 بأكثر من 80٪ خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ، وخلال نفس الوقت ، نما مؤشر Nasdaq 100 بنسبة 110٪ تقريبًا. تظل سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والكميات غير المسبوقة من التحفيز أحد محركات النمو الرئيسية. ببساطة ، تقوم حكومة الولايات المتحدة ، بدعم من الاحتياطي الفيدرالي ، بإغراق الاقتصاد  بالاموال  ، وبالتالي توفير دعم قوي لسوق الأسهم.

ولكن حتى في السوق   ، لا تتمكن جميع صناديق الاستثمار ذات الرافعة المالية من البقاء واقفة على قدميها. وبالعودة إلى الوراء في يوم الجمعة ، بدأت البنوك الاستثمارية جولدمان ساكس ومورجان ستانلي   بعمليات بيع كبيرة للأسهم ، والتي كانت مملوكة لصندوق الاستثمار Archegos Capital. نحن نتحدث عن مجموعة  من الأسهم تزيد قيمتها عن 30 مليار دولار.

على الرغم من حجم   الكبير إلى حد ما ، يتم تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بثبات ، مما يعني أنه لا يزال هناك ذعر - وهذه أخبار جيدة حتى  يظهر عوامل سلبية .   ،اكيد الان معلوم للجميع ان الارتفاعات القياسية فقط بسبب  المحفزات المالية في الولايات المتحدة هي التي تمنع الأسواق من الانهيار شامل .

الآن دعنا ننتقل إلى سوق العملات المشفرة. بدأ الأسبوع الحالي بشكل جيد   ، واستأنفت Bitcoin الارتفاع  ، استجابةً لرسالة من شركة  VISA حيث بدء   أول معاملة للعملات المشفرة على Ethereum blockchain. يمكن أن يكون للإصدار السريع لهذه الميزة   تأثير طويل المدى على سوق العملات المشفرة ، مما يساهم في نمو العملات الرئيسية والبيتكوين على وجه الخصوص. في الواقع ، في هذه الحالة ، تتوسع البنية التحتية للعملات المشفرة بشكل كبير.

في ختام إصدار اليوم ، أود أن أشير إلى النشر المرتقب لبيانات البطالة في ألمانيا ، والناتج المحلي الإجمالي في كندا واحتياطيات النفط في الولايات المتحدة. يمكن أن يكون لكل من المنشورات المذكورة تأثير ملحوظ على السوق فقط إذا كان هناك اختلاف  قوي بشكل غير متوقع عن القيم السابقة والمتوقعة. لذلك ، قد يظل نشاط التداول معتدلاً.

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.