• الحساب الشخصي
Market Watch نمو هائل للدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- بنك الاحتياطي الفيدرالي على استعداد لتقليل حجم شراء الأصول 

- نمو زوج العملات USD / JPY.  

- الدين القومي الأمريكي.  

- هل الوقت مناسب لشراء الدولار  ؟ 

في اليومين الماضيين ، تركز كل اهتمام المتداولين والمستثمرين على تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. وألمح بوضوح عن  استعداد المنظم لتقليل حجم مشتريات الأصول. وعليه ، كان نشاط شراء  الدولار الأمريكي معتدلاً إلى أن ظهرت تصريحات تاكد ذلك  من قبل عدد من الأعضاء المصوتين في اللجنة النقدية للولايات المتحدة الأمريكية بشأن استعداد البنك المركزي الأمريكي لتشديد السياسة النقدية.

لذلك أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر توقعات السوق بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ قريبًا في تقليل مشتريات الأصول. في هذه المرحلة ، شهدنا ارتفاعًا حادًا في الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات. على سبيل المثال ، انخفض زوج العملات EUR / USD أدنى مستوى الدعم الفني   عند 1.1610 ، ونتيجة لذلك ، جدد ادنى مستوياته  منذ يوليو 2020.

بالطبع ، نحن نتفهم أن هذا الحدث - وبالتحديد ، استعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لتغيير السياسة النقدية ، قد عزز الدولار الأمريكي في جميع أنحاء السوق. ومع ذلك ، فإن نمو العملة الأمريكية ليس بنفس الحدة مقابل جميع الازواج  . إذا نظرت إلى الرسم البياني لزوج العملات USD / JPY ، فسترى أنه نظرًا للنمو المطرد للعملة الأمريكية على مدار أسبوعين ، فقد وصلت الأسعار إلى مستوى مقاومة فني قوي للغاية عند 112.00 - وهذا هو الحد الأقصى لعام 2019 و 2020. بالنظر إلى قوة هذا المستوى ، يمكنني أن أفترض أن الهبوط التصحيحي سيبدأ في المستقبل القريب.

والآن دعونا ننتقل من التفاؤل بشأن شراء الدولار الأمريكي إلى المخاطر المرتبطة بما يسمى بسقف ديون الحكومة الأمريكية. تم طرحه عدة مرات ، وهنا يكمن السؤال الرئيسي على الأرجح في ما إذا كان مجلس الشيوخ الأمريكي سيكون قادرًا على الاتفاق على زيادة شراء الاصول في الوقت المناسب ، أو ستضطر الحكومة الفيدرالية الأمريكية إلى تعليق العمل جزئيًا بسبب نقص التمويل. اسمحوا لي أن أذكركم أنه في ديسمبر 2018 لاحظنا موقفًا أدى إلى انهيار قوي إلى حد ما للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ، والذي يعمل كأصل ملاذ امن .

في ختام مراجعة اليوم ، من المهم الحصول على إجابة على أهم سؤال - هل الوقت مناسب  لشراء الدولار الأمريكي الآن؟ إذا كنا نتحدث عن صفقات مضاربة قصيرة الأجل ، فمن المرجح غير مناسب  ، نظرًا لوجود خطر حدوث ضعف تصحيحي. لكن على المدى الطويل ، لا تزال العملة الأمريكية تتمتع بإمكانية صعود ، خاصة في وقت الإعلان الرسمي عن انخفاض حجم عمليات إعادة شراء الأصول. حتى ذلك الحين ، هناك خطر أن تضعف العملة الأمريكية.

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.