• الحساب الشخصي
Market Watch. سعر الفائدة من الاحتياطي الفدرالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة  اليوم ، سنتناول المواضيع التالية:

- المخاطر الرئيسية للدولار الأمريكي

- التحليل الفني ل زوج العملات EUR / USD.  

- الذهب يواصل الارتفاع 

سأبدأ مراجعة اليوم بالعملة الرئيسية - الدولار الأمريكي. على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بأكثر من 4.5٪ ، مسجلاً أدنى مستوياته منذ منتصف 2018. هناك أسباب كافية لبيع العملة الأمريكية ، و من بين تلك الاسباب    حجم الكبير   للتحفيز النقدي من بنك الاحتياطي الفيدرالي.  ، كان سبب ضعف الدولار هو ضخ الاقتصاد  بما يسمى "المال الرخيص".

منذ بداية هذا الأسبوع ، تمت مناقشة حزمة تحفيز أخرى في مجلس الشيوخ الأمريكي. ،حيث  يناقشون ضخ أموال أخرى في الاقتصاد ، الأمر الذي ضغط بالفعل على الدولار الأمريكي. في الوقت نفسه ، من المهم أن نأخذ في الاعتبار حقيقة أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيقدم اليوم تقريرًا عن سعر الفائدة الرئيسي ، وغدًا سينشر تقريرًا عن التغير في معدلات النمو  ، أو بالأحرى ، معدل الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني. التوقعات سلبية ، وبالتالي ، فإن إصدار بيانات أضعف ، مقارنة بالبيانات المتوقعة ، قد يتسبب بموجة اخرى  من مبيعات العملة الأمريكية.

عند مناقشة احتمالات ضعف الدولار الأمريكي ، يفكر معظم المتداولين في شراء زوج العملات EUR / USD. في الوقت الحالي  ، يمكننا أن نرى بالفعل ضعف المشترين تحت مستوى المقاومة القوي 1.1800. ومع ذلك ، لن أستبعد قدرة الأسعار على العودة إلى المستوى  بين  1.1800-1.1850 – و الذي يعتبر اعلى مستوى  منذ منتصف 2018. من هذا المجال أتوقع حدوث  تراجع تصحيحي.

الآن   ننتقل إلى الذهب. قبل افتتاح جلسة التداول الأمريكية ، كان التذبذب الاسعار  منخفضًا جدًا مقارنة باليومين السابقين. ومع ذلك ، لا ينبغي للمرء استبعاد ظهور موجة نمو أخرى ، ونتيجة لذلك ، تحقيق الهدف المحلي عند مستوى 2000 دولار  لاونصة . قد يحدث ارتفاع في نشاط المشترين إذا تمت الموافقة على حزمة التحفيز الاقتصادي  أو إذا تم إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي المخيبة للآمال في الولايات المتحدة. كل هذا سيصبح معروفًا في الأيام  القليلة القادمة.

اليوم قبل الإعلان عن نتائج التصويت على سعر الفائدة الرئيسي من  الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، سيتم نشر تقرير عن التغييرات في احتياطيات النفط والمنتجات النفطية. فقط زيادة إضافية في الاحتياطيات بمقدار 5 ملايين برميل أو أكثر يمكن أن تضع ضغطًا كبيرًا على أسعار النفط. في حين أن انخفاضها  بشكل غير المتوقع سيخفف بشكل كبير من الضغط على سوق "النفط ".


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.