• الحساب الشخصي
Market Watch مرحلة عدم اليقين في الاسواق

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة  اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- تراجع    سوق الأسهم.  

- سوق النفط في حالة ترقب  

- تداولات جانبية  أزواج العملات الرئيسية.  

-   البيتكوين يحصل على الدعم  . 

 

منذ منتصف أبريل من هذا العام ، ظلت أسعار   مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية ، S & P500 ، ثابتة. في النصف الأول من شهر مايو ، شهدنا زيادة في تقلبات التداول ، والتي ترجع إلى حد كبير إلى التسارع القوي غير المتوقع للتضخم في الولايات المتحدة. ومع ذلك لايوجد تخوف كبير من هذا الامر  ، وبالتالي فإن نشاط التداول آخذ في الترجع. لكن كل هذا لا يشير إلى استقرار السوق ، بل إلى عدم اليقين  . في الواقع ، من ناحية ، نسمع من الاحتياطي الفيدرالي عن الموقف الصعب فيما يتعلق بأسعار الفائدة وحجم عمليات إعادة شراء الأصول ، من ناحية أخرى ، تشير إحصاءات الاقتصادية إلى الحاجة إلى تشديد السياسة النقدية. في الوقت الحالي  هناك خطر حدوث زيادة كبيرة في التقلبات في سوق الأسهم.

بالانتقال إلى سوق النفط ، سألاحظ الوضعية  مشابهً للغاية. نتذكر  احتياطيات النفط الأمريكية مستمرة في الانخفاض ، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك ، حركة المسافرين في المطارات الأمريكية  رجعت إلى مستويات ما قبل الحجر الصحي ، مما ساهم في زيادة الطلب على الوقود. من الضروري أيضًا مراعاة بداية موسم العطلات في الولايات المتحدة واحتمال حدوث زيادة أخرى في النشاط التجاري - كل هذه مؤشرات على زيادة  أسعار النفط.

في الوقت الحالي لايوجد ارتفاعً في أسعار الذهب الأسود. على الأرجح ، يكمن السبب في عدم اليقين بشأن استعداد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لإجراء تغييرات في السياسة النقدية. ، يمكن أن تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى عمليات بيع مكثفة في سوق الأسهم ، وبالتالي تقوية الدولار الأمريكي. في هذه الحالة ، الضغط على  أسعار النفط.

الوضع مشابه في سوق الفوركس . معظم أزواج العملات ، وخاصة أزواج السلع ، لا تظهر حركة سعر أحادية الاتجاه. لذا ، فإن أزواج العملات AUD / USD و NZD / USD يتحرك ضمن  نطاق جانبي واسع لأكثر من شهر. يستقر زوج يورو / دولار   في نطاق سعري  ضيق ليوم التداول العاشر. على التوالي  كل هذا يدل على    عدم اليقين. و عادة ، تنتهي بحركة سعر قوية يصعب تحديد اتجاهها.

في ختام مراجعة اليوم ، سألاحظ أيضًا أن Bitcoin  ايضا نفس في  الوضعية  - فنحن نشهد انخفاضً في تقلبات التداول ، ونتيجة لذلك ، تضييق نطاق حركة السعر. ن ، لا يزال خطر حدوث حركة أسعار قوية للغاية مرتفعًا ، لا سيما بالنظر إلى التقلبات العالية  في سوق العملات المشفرة. يمكن لعودة البيتكوين فوق  42 ألف دولار أن تثير موجة   من النمو. لكن حتى هذه اللحظة ، من الصعب استبعاد مواصلة الترند الهابط

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.