• الحساب الشخصي
Market Watch التضخم والذهب والنفط

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشرة  اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- ارتفاع أسعار النفط.  

- التضخم في الولايات المتحدة.

- الذهب الملاذ الامن ضد التضخم  .  

- يتلاعب Elon Musk بسوق العملات المشفرة. 

التضخم والذهب والنفط. قد لا يكون الاتصال واضحً بينهم ،  . لنبدأ بسوق النفط. مرة أخرى يوم الجمعة ، كانت هناك الموجة الأولى من النمو في أسعار النفط ، والتي ارتبطت بالتفاؤل العام لدى المستثمرين بشأن تخفيف قيود الحجر الصحي في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة ،  . كل هذا يساهم في زيادة الطلب الحقيقي على النفط.

تم توفير دعم إضافي لأسعار النفط من خلال الانفجار الذي حدث في مصفاة لتكرير النفط في إيران ، وبالطبع عدم قدرة إيران والولايات المتحدة على التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة نووية. اسمحوا لي أن أذكركم بأن رفع العقوبات عن إيران هو عامل أساسي هبوطي قوي   لأسعار النفط. ومع ذلك ، فإن المحللين من  Goldman Sach واثقون من استقرار الطلب في هذه السوق ، ونتيجة لذلك ، يتوقعون ارتفاعًا إضافيًا في أسعار النفط تصل إلى 80 دولارًا للبرميل في الربع الرابع من هذا العام.

سيؤدي النمو السريع  في أسعار النفط إلى زيادة تكلفة الخدمات اللوجستية ، ونتيجة لذلك ، لن يؤدي إلا إلى تسريع التضخم. و  أذكركم بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يواصل الرد بهدوء على المستوى القياسي المرتفع لمؤشر أسعار المستهلك منذ عام 2008. وفقًا لذلك ، لا تزال هناك ثقة في استعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لمراجعة شروط السياسة النقدية بسرعة ، على سبيل المثال ، عن طريق رفع أسعار الفائدة أو تقليل حجم التيسير الكمي ، وبالتالي ترك مجال لمزيد من نمو التضخم.

والآن ننتقل إلى الذهب. وقرب نهاية عام 2020 ، بدأ الطلب عليه في الانخفاض ، وبحلول مارس من هذا العام ، انخفض سعر هذا المعدن الثمين بنسبة 20٪. في تلك اللحظة ، بدأ الكثيرون يتحدثون عن حقيقة أن الذهب توقف عن أداء وظيفة الأصل الوقائي ، وهو أمر منطقي للغاية. ومع ذلك ، فإن الارتفاع المطرد في التضخم أعاد اهتمام المستثمرين بالذهب كتحوط ضد مخاطر التضخم. لذلك ، فإن أي تشديد في السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يثير موجة قوية من المبيعات في هذا السوق.

الآن دعنا ننتقل إلى سوق العملات المشفرة. بالطبع ، ينصب التركيز على موقف Elon Musk ، الذي يواصل التلاعب بنشاط بالسوق. في وقت سابق ، أعلن أن تسلا ستبيع سياراتها مقابل عملات البيتكوين ، كما أنها تستثمر بنشاط في هذه العملة المشفرة. ثم غير رأيه ، مشيراً إلى الضرر الذي يلحقه التعدين بالبيئة. والآن نسمع عن مفاوضات الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceXو  مع أكبر عمال المناجم في أمريكا الشمالية.

على الرغم من حقيقة أن Elon Musk لم يغير رأيه بعد ، اتخذ المستثمرون هذا الاجتماع كخطوة أولى نحو الهدنة وفتح Tesla أبوابها للعملات المشفرة. ومع ذلك ، لا يزال الطلب على Bitcoin معتدلاً ، لذلك هناك خطر حدوث موجة هبوطية  اكبر  على المدى المتوسط. اسمحوا لي أن أذكركم أن المستوى النفسي هو المستوى  30 ألف ، وانهيارها يمكن أن يؤدي إلى تطور موجة أخرى من الهبوط .


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.