• الحساب الشخصي
Market Watch السوق لا يستجيب للإحصاءات

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة  اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- يتجاهل السوق مؤشرات النشاط التجاري.  

- زيادة الاحتياطيات النفطية.  

- القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي ومبيعات التجزئة الأمريكية

 

لقد تغيرت الأسواق المالية بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية.   ، لاننا  نلاحظ بالفعل تغيرًا جذري  في عدد من المجالات  الاقتصادية و رد الفعل عليها. حيث  سجل التقرير الخاص بالتغيرات في مستوى النشاط التجاري في قطاع الخدمات ، وكذلك في قطاع التصنيع ، في معظم الدول الأوروبية ، يوم الأربعاء ، نموًا قويًا.   ، تم نشر إحصائيات جيدة جدًا للاقتصاد الاوربي  ، لكن العملة الأوروبية لم تحصل على الدعم .

ارتفع  زوج العملات EUR / USD ما يزيد قليلاً عن 30 نقطة في وقت نشر الإحصائيات المذكورة  . في الوقت نفسه ، بلغ نمو زوج العملات   EUR / JPY  55  نقطة فقط ، و اذكركم انه هبطة  بأكثر من 160 نقطة. نتيجة لذلك ، نلاحظ تجاهلًا شبه كامل للإحصاءات التي تدل  إلى تعزيز العملة الأوروبية الموحدة ، والتي بدورها تزيد بشكل كبير من احتمالية ضعفها على المدى المتوسط.

و كان ردفعل السوق مشابة على  التغيير في مخزونات النفط الأمريكية  . منذ منتصف فبراير ، شهدنا زيادة كبيرة في احتياطيات النفط الأمريكية ، بما في ذلك معدلات النمو القياسية. ومع ذلك ، لم يصاحب أي من هذه ارتفاع في نشاط البائعين في سوق النفط ، مما يشير إلى تحول في التركيز التجار من هذه البيانات الى  عوامل أكثر أهمية.

من الصعب معرفة  القوة الدافعة الرئيسية لسوق النفط في الوقت الحالي. يشير معظم الخبراء إلى أهمية الانتعاش الاقتصادي العالمي وقدرة أكبر دول العالم على مواجهة الوباء. في الوقت نفسه ، فإن فرض العقوبات الجماعي على الصين ، إحدى الدول الرائدة في استهلاك النفط ، لا يمارس ضغوطًا قوية على أسعار النفط. في الوقت نفسه ، لم تساهم الزيادة الكبيرة في مستوى النشاط التجاري ، خاصة في قطاع التصنيع في دول الاتحاد الأوروبي ، في زيادة أسعار النفط.

الآن دعنا ننتقل إلى أحداث اليومي في البداية  ، أود أن ألفت انتباهكم إلى مؤشر مناخ التجاري الذي . قد يوفر في حال  التحسن العام في المعنويات التجارية في ألمانيا دعمًا معتدلًا لليورو. في الوقت نفسه ، من المهم متابعة المعلومات من القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي. ولكن قد يكون من الأحداث الأكثر أهمية بالنسبة لسوق  الفوركس هو نشر تقرير عن التغيرات في الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة. يمكن للنمو القوي بشكل غير متوقع أن يدعم    الدولار الأمريكي.

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.