• الحساب الشخصي
Market Watch انهيار سوق العملات المشفرة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشر  اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- انخفاض أسعار النفط.  

- انهيار سوق العملات المشفرة  

- تراجع مؤشر الخامات.  

- التضخم وارتفاع الأسعار

سأبدأ مراجعة اليوم مع سوق النفط. مرة أخرى يوم الأربعاء ، قبل نشر التقرير عن احتياطيات النفط في الولايات المتحدة ، انخفض سعر الذهب الأسود بشكل ملحوظ ، رد فعل  لظهور معلومات حول الاحتمال المتزايد لرفع العقوبات عن إيران ، ونتيجة لذلك ، ضخ  النفط الإيراني في السوق الدولية. إذا تطورت الأحداث وفقًا لهذا السيناريو ، فقد يعود سعر النفط الخام الأمريكي WTI إلى مستوى 57.5 دولارًا – وهذا هو الحد الأدنى للقيمة منذ مارس من هذا العام. اسمحوا لي أن أذكركم أن إيران  من بين اكثر 10 دول من حيث إنتاج هذه المواد الخام.

كما أن زيادة الاحتياطيات تساهم في انخفاض أسعار النفط ، على الرغم من أنه من الأهم بكثير مراعاة احتمالات التغيرات في الطلب. يشير تعافي الاقتصاد العالمي ونمو مؤشرات الأسهم الرئيسية إلى إمكانية النمو في الطلب. كما أود أن ألفت انتباهكم إلى النمو الكبير في حركة المسافرين في المطارات الأمريكية ، والتي وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ مارس 2020 ، ولا تزال في اتجاه تصاعدي . من الواضح أن  هذا العامل أساسي صعودي يمكن أن يمنع السوق من الانهيار حتى ظهور معلومات رسمية عن رفع  العقوبات ضد إيران والقرار بشأن الاتفاق النووي.

الصورة 3

بالانتقال إلى سوق العملات المشفرة ، أود أن ألفت انتباهكم إلى انهيار الأسعار القياسي ، ونتيجة لذلك ، إلى انخفاض القيمة  السوق بالكامل بأكثر من 35٪ أو بمقدار 750 مليار دولار منذ بداية هذا الأسبوع . لا تزال التقلبات عالية للغاية ، مما يشير إلى عدم اليقين الواضح والذعر. هناك أسباب كثيرة للانهيار - بدءًا من تصريحات Elon Musk ويقاف  شراء سيارات Tesla مقابل عملات البيتكوين ، و تسبب بارتفاع مبيعات كملة  الشركة المشفرة. كما أدى حظر آخر في الصين إلى زيادة مخاوف المستثمرين.

من أجل فهم مدى خطورة كل هذا وما إذا كانت هذه ظاهرة مؤقتة ، من الضروري فهم سبب حدوث مثل هذا النمو القوي في أواخر عام 2020 وأوائل عام 2021. المحرك الرئيسي لنمو البيتكوين والعملات المعدنية الأخرى هو التطور السريع للبنية التحتية ، ونتيجة لذلك ، لاحظنا هذا الارتفاع الكبير  ، فإن حظر الصين على تقديم خدمات لتخزين وإدارة العملات المشفرة للبنوك المحلية يعقد بشكل كبير وصول المستثمرين الكبار   إلى هذا السوق .

ننتقل للحديث عن  عن التغيرات العالمية في الطلب. نحن نتحدث عن تغيير في الطلب على المواد الخام بين الشركات المصنعة في جميع المجالات تقريبًا. لذلك ، شهدنا مؤخرًا نقصًا في النحاس وخام الحديد والصلب ، مما يؤدي بدوره إلى إبطاء إنتاج البلاستيك وأشباه الموصلات بشكل كبير و كذلك الهواتف الذكية والأدوات والسيارات. حالة مماثلة في القطاع الزراعي - نقص الذرة والقمح والبن وغيرها من المنتجات ، مما أدى بالفعل إلى زيادة كبيرة في الأسعار و تسبب في التضخم

ومع ذلك ، من المهم مراعاة حقيقة أن هذا العجز مصطنع جزئيًا ، حيث يقوم كبار المنتجين بزيادة مخزونهم تحسبًا لزيادة أخرى في الطلب. و، هناك خطر يتمثل في انخفاض الذعر بشكل ملحوظ في المستقبل القريب ، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار والتضخم. لذى  بنك الاحتياطي الفيدرالي ، ويحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير ، ونتيجة لذلك ، يسمح للدولار الأمريكي بالانخفاض بسلاسة.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.