• الحساب الشخصي
Market Watch. اتفاق أوبك + في خطر . نمو البيتكوين بنسبة 370٪

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشرة  اليوم  :

•   اتفاقية أوبك +  في خطر .

• معدل البطالة في الولايات المتحدة.

• نمو البيتكوين بنسبة 370٪.

منذ تاسيس   تحالف أوبك + ، بدأت المؤامرات وراء الكواليس  . في البداية ، كان التحالف يهدف إلى زيادة الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من يناير 2021 ، لكن الفشلت الخطة    بسبب الموجة الثانية من الوباء ، والتي تسببت الحجر الصحر  في أوروبا و الولايات  المتحدة الأمريكية.

خلال  محادثات وزراء أوبك + في بداية الأسبوع ، تمت مناقشة إمكانية تمديد الحصص الحالية حتى نهاية الربع الأول من عام 2021 على الأقل ، أو حتى خفض الإنتاج أكثر. انتهت محادثات أوبك + بدون الوصول الى اتفاق : تم تاجير الموضوع الى    اجتماع ديسمبر.

عامل إضافي يؤثر على سعر النفط هو المعلومات التي يعتبرها كبار المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة أن الاتفاقية غير مربحة. حصة التخفيض النسبية  للامارات  أكبر من حصة الآخرين وتصل إلى 22٪. في الوقت نفسه ، تتلاشى  الآمال في إمكانية زيادة الإنتاج قريبًا  .

بدأ عدد مطالبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة في الارتفاع مرة أخرى للمرة الأولى منذ سبتمبر. وبلغ عدد الذين تقدموا بطلبات للحصول على اعانات  الأسبوع الماضي 742 ألفًا ، بزيادة 31 ألفًا عن الأسبوع السابق. يو ذلك بسبب بداية الموجة الثانية من الوباء.     تدهور الوضع مع الوباء في الولايات المتحدة تسبب في إحداث تأثير سلبي على سوق العمل.

بشكل عام ، الوضع في أمريكا لازال  إيجابي  وانخفض معدل البطالة إلى 6.9٪ في أكتوبر ، وتم انشاء  638 ألف فرصة عمل. وبالتالي ، يستمر التوظيف في البلاد في النمو للشهر السادس على التوالي.

[الصورة 2]

سوق العملات المشفرة ، الذي انطلق مثل الصاروخ في نهاية عام 2017 ثم انهار و دمر معه  أولئك الذين آمنوا بثورة blockchain ، بدء  يزدهر مرة أخرى.

يوم الأربعاء ، تجاوز سعر البيتكوين لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات علامة 18 ألف دولار. وفقًا

لـ Coi-market-cap ، التي تحسب متوسط ​​الأسعار لأكبر 20 بورصة ، بلغت قيمتها 18323 دولارًا. بحلول نهاية هذا الأسبوع ، لم يتراجع  قيمة البيتكوين واستمر السعر متمسك فوق 18000 دولار.

الجدير بالذكر ان ال Bitcoin كانت اعلى من هذا السعر    لمدة ثلاثة أيام فقط في تاريخها بالكامل - من 16 إلى 19 ديسمبر 2017 ، عندما تم تسجيل رقم قياسي     - 19،876 دولارًا.

منذ بداية شهر نوفمبر ، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 33٪ ، ومقارنة بأدنى مستوياتها في منتصف مارس –ارتفع  بنسبة 374٪ وتتجاوز حاليًا مستويات بداية العام بمقدار 2.5 ضعف .

ساعدت البنوك المركزية في إيقاظ سوق العملات المشفرة من سبات لمدة عامين ، حيث أطلقت مطابع بسعة غير مسبوقة. ستستمر البنوك المركزية في طباعة النقود لتصحيح الثغرات في الاقتصادات المتدهوره ، وقد يمنح هذا عملة البيتكوين دفعة إضافية وترتفع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في المستقبل القريب.

  هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لجميع مفاجآت السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.