• الحساب الشخصي
Market Watch ماذا يحدث في سوق العمل ؟

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشرة اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- البطالة في بريطانيا.  

- قلة العمالة في الولايات المتحدة.

- زيادة أسعار الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. 

 

نشرت المملكة المتحدة يوم الثلاثاء تقريرًا عن التغيير في عدد طلبات إعانات البطالة ، بالإضافة إلى تقرير عن معدل البطالة. انخفض   هذين المؤشرين أكثر من المتوقع ، مما يدعم الجنيه الإسترليني. ومع ذلك ، ليس كل شيء على ما يرام كما قد يبدو للوهلة الأولى. اسمحوا لي أن أذكركم بأن بريطانيا زادت بشكل كبير من مقدار إعانات البطالة ، وبالتالي قللت   من حاجة السكان للعودة إلى العمل. وفقًا للخبراء ، فإن التعافي البطيء نسبيًا لسوق العمل   يرجع أيضًا إلى هذا العامل.

الوضع مماثل الولايات المتحدة الأمريكية  .  حيث ان  معدل البطالة ارتفع بنسبة 0.1٪ بينما كان متوقعا انخفاضه بنسبة 0.2٪. بينما انخفض عدد الوظائف المستحدثة  إلى أدنى مستوى له منذ يناير من هذا العام ، على الرغم من   أن هذا المؤشر كان من المتوقع أن ينمو.

بالطبع ، هناك العديد من الأسباب   ، والسبب الرئيسي هو الحجر الصحي و  العواقب المترتبة على ذلك. ولكن من المهم أيضًا مراعاة عاملين مهمين جدًا ، مثل الحوافز  وقدرة السكان على الذهاب إلى العمل .

إذا كنا نتحدث عن الحوافز ، فإنه يتم تقليله في جزء معين من سكان الولايات المتحدة و نذكركم  أنه حتى سبتمبر ، ستدعم حكومة الولايات المتحدة العاطلين عن العمل من خلال دفع الإعانات في إطار البرنامج التحفيز . عامل آخر هو الحاجة إلى رعاية الأطفال فيما يتعلق بالتعلم عن بعد. نتيجة لذلك ، لم يكن حوالي 92٪ من المتقدمين للوظائف الحالية في الولايات المتحدة مؤهلين بشكل كافٍ. قد يستمر هذا الوضع حتى سبتمبر ، مما يضغط على الدولار الأمريكي.

تظل المشاكل  في سوق العمل الأمريكية أحد العوامل الأساسية الرئيسية التي تضغط على الدولار الأمريكي. اسمحوا لي أن أذكركم أن الارتفاع السريع في التضخم زاد من احتمالية رفع سعر الفائدة ، وبالتالي تعزيز الدولار بشكل كبير. ولكن حتى عودة سوق العمل إلى التعافي المستدام ، ستبقى السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي ، وكذلك مقدار المساعدة المالية للسكان ، دون تغيير ، وهو عامل هبوطي قوي للعملة الأمريكية.

الآن دعنا ننتقل إلى سوق النفط. جدد سعر النفط الخام الأمريكي WTI أعلى مستوياته في الأسابيع التسعة الماضية. هناك أسباب كافية لذلك من بينها  الانخفاض الحاد في احتمالية حدوث زيادة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، وهو أمر إيجابي لأسواق الأسهم والسلع. أيضًا ، في  الولايات المتحدة الأمريكية ، وبريطانيا العظمى ، وإسبانيا ، وفرنسا ، والبرتغال ، وهولندا تم تخفيف قيود الحجر الصحي ، مما سيزيد بالطبع الطلب على الوقود ، بما في ذلك الطيران. نتيجة لذلك ، هناك احتمال  حدوث مزيد من النمو في أسعار النفط


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.