• الحساب الشخصي
Market Watch الاعتماد على القاح لفيروس كورونا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

الاعتماد على القاح لفيروس كورونا

في نشرة  اليوم ، سنتناول الموضوعات التالية:

-   مؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية في ارتفاع مستمر  

- البتكوين يتمسك فوق   16000 دولار.

- النفط  نفط الامريكي  تحت 41.5 دولار للبرميل .

- الاعتماد على اللقاح ضد كورونا .

 

بدأ الأسبوع الحالي بتفاؤل في أسواق الأسهم. لذلك تظهر مؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية نموًا ثابتًا ، مما يشير إلى زيادة الاهتمام بالأصول الخطرة. نتيجة لذلك ، يفقد الدولار الأمريكي قوته  في السوق ، واستأنفت العملات ذات المخاطره العالية مثل الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي نموها.

أود أن ألفت انتباهكم إلى زوج العملات NZD / USD ، حيث اقتربت أسعاره من المستوى النفسي للمقاومة  0.6900 ، حيث و الذي يعتبر  الحد الأقصى منذ بداية عام 2019. و لم يتمكن  المشترين  كسر هذا المستوى خلال  خمسة أشهر. نتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي الاختراق والتثبيت اللاحق لعروض الأسعار فوقه  إلى موجة قوية من النمو. لكن عمليات الشراء النشطة تحت هذا المستوى تظل غير مناسبة .

الآن دعنا ننتقل إلى سوق العملات المشفرة. بعد انخفاض معتدل لسعر  BTC خلال عطلة نهاية الأسبوع ، زاد نشاط الشراء بشكل كبير ، مما سمح للسعر بالعودة فوق 16000. ومع ذلك ، لم يتم تحديث القمة السابقة بعد ، لذلك من الصعب للغاية استبعاد خطر حدوث انخفاض تصحيحي أعمق. الهدف الأول للمشترين هو المستوى  16800   - الحد الأقصى منذ نهاية ديسمبر 2017

بالانتقال إلى جلسة التداول الأمريكية ، أود أن أشير إلى تفاؤل معتدل بشأن سوق النفط ، والذي يرجع أيضًا إلى النشوة العامة بشأن النتائج الجيدة غير المتوقعة لتجربة اللقاح في المرحلة الثالثة. ولكن قبل افتتاح الأسواق في الولايات المتحدة ، ظل الطلب على النفط الخام الأمريكي   معتدلاً لكن غير كافٍ للتغلب على المقاومة عند 41.5 دولارًا للبرميل. لذلك ، لا ينبغي استبعاد مخاطر انخفاض أسعار النفط إلى أقل من 40 دولارًا.

كما هو واضح ان  الاهتمام  كبيرًا   على اللقاح. و أي بيان ، إيجابي وسلبي ، له تأثير قوي بشكل بشكر كبير  على الأسواق. يمكن أن يوفر الإنتاج التسلسلي للقاح والتطعيم السريع نسبيًا في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية دعمًا كبيرًا لمؤشرات الأسهم وعملات المخاطرة ، وبالتالي إضعاف الدولار الأمريكي بشكل كبير.

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب الاخبار الاقتصادية عن كثب  وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.