• الحساب الشخصي
Market Watch تاجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشرة  اليوم سنتاول المواضيع التالية :

- تاجيل  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

- لن تكون هناك حوافز للاقتصاد الامريكي .

- الموجة الثانية من COVID-19 و حالة طوارئ في باريس.

 

في 15 أكتوبر ، انتهى الموعد النهائي الذي كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد حدده للمفاوضات بشأن اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، فإن الأطراف بعيدة كل البعد عن الوصول الى اتفاق . و ذكر  رئيس مجلس الوزراء البريطاني بأنه في حالة عدم وجود صفقة تجاريو في الموعد النهائي المحدد ، فإن لندن "ستمضي قدمًا" وتبني العلاقات وفقًا لقواعد منظمة التجارة العالمية.

تتضمن التجارة بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية استعادة السيطرة على  الحدود الكاملة ، مما سيؤدي إلى تأخير كبير في النقل..

الطرفين  لديهم الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق. وتنتظر المملكة بيانات من قمة زعماء الاتحاد الأوروبي ، التي بدأت يوم الخميس 15 أكتوبر وتنتهي في 16 أكتوبر.

إذا لم يتم التوصل إلى توافق في الآراء ، فيمكننا رؤية فجوة  سعرية قوية في الجنيه الإسترليني عند افتتاح التداول يوم الاثنين. ومع ذلك ، على أي حال ، لم يتبق سوى القليل جدًا من الفترة الانتقالية - فهي تنتهي في 31 ديسمبر 2020.

قفز الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين حيث سعى المستثمرون إلى ملاذ آمن وسط إشارات على التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي ، ومن غير المرجح الآن وجود تحفيز مالي جديد حتى موعد الانتخابات الأمريكية.

جميع مؤشرات الاقتصاد الكلي هذا الأسبوع مقابل الدولار: يتزايد عدد الأمريكيين الذين يتلقون إعانات البطالة مرة أخرى. تمت إضافة ما يقرب من 900 الف طلب لاعانة البطالة اسبوعية   لاهذا يشير إلى أن التراجع في سوق العمل   و تسبب بتراجع سوق الاسهم الامريكية و تحفيز الدولار الامريكي كملاذ امن

لكن الأهم من ذلك كله ، ان  الأسواق تاثرت من أنباء أن الاقتراح الذي وافق عليه دونالد ترامب لحزمة تحفيز بقيمة 1.8   تريليون دولار قد رفضه مجلس الشيوخ.

من جهة اخرى تسارع معدل الزيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

خلال يوم امس ، تم تحديث الحد الأقصى لعدد الحالات المكتشفة حديثًا لـ Covid-19 وبلغ 399الف  إصابة مقابل 381 الف  في اليوم السابق. و اكثر الحالات في  الولايات المتحدة (66 ألف مصاب). يستمر الوضع في التدهور ، والذي يبدو أنه بدأ بالفعل في التأثير على سوق العمل في الولايات المتحدة .

يستمر عدد المصابين بالازدياد في إسبانيا وهولندا وإيطاليا وبولندا. لا تستبعد حكومات بعض الدول الأوروبية إدخال الحجر الصحي في   الأسبوعين المقبلين.

وصلت فرنسا أمس إلى مستوى قياسي بلغ 30 ألف حالة. أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، السبت ، فرض حظر تجول ليلي في   باريس ، وفي ثماني مدن أخرى في البلاد ، بسبب تسارع انتشار فيروس كورونا. وفقًا للرئيس ، فإن حظر التجول من الساعة 21:00 إلى الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي سوف يسري لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

  هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لجميع مفاجآت السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.