• الحساب الشخصي
Market Watch الشتاء الباردة يدعم سوق الغاز.

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

في نشرة  اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

    • ارتفاع  سوق الغاز العالمي  .

    • فشل محاكمة دونالد ترامب.

    • فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

 

انتهت أزمة فيروس كورونا في سوق الغاز العالمي بارتفاع هائل في الأسعار الغاز الطبيعي .  وبسبب  الشتاء البارد بشكل غير عادي في نصف الكرة الشمالي ونقص في الغاز الطبيعي   ، ارتفعت الأسعار في مراكز الغاز في آسيا وأوروبا بنسبة مئات في المائة.

لم يكن مستهلكو الغاز الرئيسيون مستعدين تمامًا لمثل هذا البرد الغير  طبيعي: فقد انهار إمداد الغاز المسال على خلفية عمليات الحجر   . نتيجة لذلك ، يعاني  دول آسيوية و الأوروبية من البرد والصقيع   مع انخفاض احتياطيات مصدر الحرارة الرئيسي.

كل هذا يؤثر على أسعار الغاز ؛   ، ارتفع الغاز في أوروبا إلى 660 دولارًا لكل ألف متر مكعب. ومع ذلك ، يفضل التجار نقل الغاز المسال إلى آسيا ، حيث الأسعار أعلى من ذلك ،  حيث قفزت الأسعار على   الغاز  tفي الياباني 10 مرات وفي بداية هذا الأسبوع تجاوزت 1000 دولار لكل ألف متر مكعب.

سوف يساهم هذا  الارتفاع  في الطلب بزيادة أسعار الغاز بشكل كبير خلال فترة 2-3 أشهر القادمة.

في بداية الأسبوع ، بدأ ديمقراطيو الكونجرس الأمريكي الاستعدادات لعزل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب. أصدرت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تعليمات إلى لجنة الامنية  بأن تكون جاهزة. وفقا لها ، فإن زعيم البلاد ارتكب "أعمالا تخريبية" ويمكن إزالته بموجب المادة  الخامس والعشرين للدستور الأمريكي بسبب عدم قدرة الرئيس على أداء واجباته.

ووافق مجلس النواب على قرار يدعو إلى تنحية ترامب من السلطة قبيل منتصف ليلة الثلاثاء. وطالبت نائب الرئيس بإزالة دونالد ترامب من السلطة على الفور.

ومع ذلك ، قبل ساعات قليلة ، قال هيئة الدفاع  إنه لن يدعم القرار. وبالتالي ، إعطاء دونالد فرصة للجلوس بهدوء الى موعد انتهاء فترته الرئاسية

بالنسبة للمملكة المتحدة ، منذ   البداية 2021. اقر الحجر  بسبب فيروس  المتحول .

تعد بريطانيا واحدة من الدول الخمس التي لديها أعلى معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات - ثلاثة ملايين مصاب و 83 ألف حالة وفاة  أصبح إجمالي معدل الوفيات في البلاد ، والذي بلغ 697 ألف شخص في عام 2020 ، الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

خفض محللو البنوك بما في ذلك JPMorgan و UBS Group توقعاتهم لتمدييد الحجر ، مع تشديد أكثر في بعض الأماكن  . بالإضافة إلى ذلك ، يخشى الخبراء من أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا الذي يجتاح المملكة المتحدة سيكون لها عواقب وخيمة  . كخطوة اولى  ، تقوم جميع الوكالات التحليلية البارزة بالتوقع ان  قيمة الجنيه الإسترليني سينخفض .

هذا كل شيء بالنسبة لي. ترقب عن كثب خلفية الأخبار ومواكبة جميع أحداث السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.