• الحساب الشخصي
Market Watch اصابة ترامب بفايروس كورونا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة  اليوم:

- أوبك أعلنت انهاء  عصر النفط في العالم  (1

- البيت الأبيض يحظر  حزمة جديده من الإجراءات  

- بديل يراهن على فوز  بايدن  .   

 

بدء عصر الطلب المتزايد على النفط في معظم دول العالم المتقدمة بانتهاء    .

في السنوات الخمس المقبلة ، سيبدأ استهلاك "الذهب الأسود" في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في الانخفاض ، وبحلول عام 2045 سينهار بنسبة 35٪ ، حسبما كتبت أوبك في مراجعتها السنوية.

دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، التي تشمل الولايات المتحدة ، والاتحاد الأوروبي ، وكذلك الاقتصادات المتقدمة في آسيا ، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية ، "استخدمت " العام الماضي 45٪ من إجمالي مشتريات النفط. بحلول عام 2025 ، ستخفض الاستهلاك إلى 40.2 مليون برميل يوميًا ، بحلول عام 2030 - إلى 38 ، وفي غضون 25 عامًا سيكون حجم النفط المستهلك فقط 29.3 مليون برميل يوميًا.

هناك اتجاه في العالم لاستبدال النقل التقليدي بالكهرباء ، لذلك وفقًا لدراسة أجرتها منظمة أوبك ، من بين ملياري ونصف مليار سيارة على هذا الكوكب في عام 2045 ، ستكون أربعمائة وثلاثون مليونًا من السيارات الكهربائية مما يتسبب  تناقص الطلب باستمرار على البنزين.

يعد البيت الأبيض حزمة جديدة من الإجراءات لتحفيز نمو الاقتصاد الأمريكي المتضرر من وباء COVID-19 ، بقيمة 1.8 تريليون دولار. تهدف الحزمة التي وافق عليها دونالد ترامب إلى مساعدة الشركات الصغيرة وشركات الطيران ، بالإضافة إلى المدفوعات للأسر.

في الأسبوع الماضي ، وافق مجلس النواب على 2.2 تريليون دولار في شكل تحفيز. الآن نرى بعض التعديلات وانخفاض معين في حجم. هذه الحوافز ، في شكلها الحالي ، ليست أكثر من عامل سياسي يمكن أن يصب في مصلحة الرئيس الحالي. لكن هذا لن يحدث إلا إذا تلقى الناخبون الأمريكيون 1200 دولار من ترامب قبل الانتخابات.

دونالد ترامب ، الذي تعافى من فيروس كورونا بسرعة ، هز الأسواق بتصريحاته طوال الأسبوع ، بين الحين والآخر غير موقفه من مفاوضات التحفيز. ، فإن فكرة تحقيق فوز كبير للمرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تسيطر على الأسواق.

 هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لجميع مفاجآت السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.