• الحساب الشخصي
Market Watch. انهيار أسعار الذهب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة  اليوم ، سنتناول الموضوعات التالية:

- إعانة البطالة الأمريكية - 400 دولار في الأسبوع.

- انهيار أسعار الذهب

- انخفاض حاد في الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا.

- تقرير عن التضخم في الولايات المتحدة.

- احتياطيات النفط في الولايات المتحدة.

ابدء من  الكونجرس الأمريكي ،بعد مفاوضات مطولة  وقع دونالد ترامب مرسوماً  سيتم بموجبه تخفيض   مدفوعات إعانات البطالة الى  400 دولار أي   اقل ب200 دولار عن تلك المدفوعة منذ بداية أبريل من هذا العام. في الواقع ، نحن نتحدث عن انخفاض كبير في حجم المعروض النقدي في الاقتصاد ، مما يقلل من الضغط على التضخم.

نتيجة لذلك ، منذ بداية هذا الأسبوع ، شهدنا قوة معتدلة للدولار الأمريكي مقابل معظم العملات. على سبيل المثال ، اقترب زوج العملات يورو مقابل الدولار أمريكي مرة أخرى من مستوى الدعم القوي من الناحية الفنية عند 1.1700 ، بينما ارتفع  الدولار الأمريكي  مقابل الين الياباني بأكثر من 100 نقطة. ومع ذلك ، لا تزال من المبكر الحديث عن النمو طويل المدى للدولار الأمريكي ، لأن دونالد ترامب صرح مرارًا وتكرارًا أن سوق الأسهم سوف ينمو - وهذا عامل هبوطي للدولار الأمريكي.

مع استمرارًا في مناقشة الموضوع الرئيسي في الأسابيع القليلة الماضية تحت العنوان  "تدفق السيولة غير المنضبط في الاقتصاد الأمريكي" ، أود أن أشير إلى انهيار قوي إلى حد ما في أسعار الذهب. في غضون أيام تداول قليلة ، خسر الذهب أكثر من 210 دولارات أو 10٪ من حيث القيمة. بالطبع ، يرجع هذا الانخفاض إلى تراجع  التدفق النقدي الحالي للاقتصاد الأمريكي ، وبالتالي الحد من الطلب على الأصول الدفاعية.

و الان اتطرق الى اهم احداث  اليوم ، و ابدء  بالتقرير المنشور عن التغيرات في الناتج المحلي الإجمالي والإنتاج الصناعي في بريطانيا. نعم ، كانت البيانات الفعلية أفضل من القيم المتوقعة ، لكنها لا تزال ضعيفة للغاية. على أساس سنوي ، نلاحظ تباطؤًا في الاقتصاد بنسبة 22٪ تقريبًا ، مع انخفاض في الإنتاج الصناعي بنسبة 12.5٪. مع ذلك ، تلقى الجنيه الإسترليني دعمًا معتدلاً ، على الرغم من أنه لا يمكن توقع نمو بصورة  قوية .

بالانتقال إلى جلسة التداول الأمريكية ، أود أن أشير إلى النشر المرتقب لتقرير التضخم الأمريكي. في حالة إصدار بيانات أضعف مقارنة بالتوقعات ، فإن خطر ضعف الدولار الأمريكي سيزداد. لكن من جهة اخرى  ، حتى زيادة طفيفة عن القيم السابقة ، والتي من غير المرجح أن توفر دعمًا كبيرًا للعملة الأمريكية.

وسأختتم مراجعة اليوم بالحديث عن سوق النفط. أذكركم أنه سيتم خلال الجلسة الأمريكية نشر تقرير عن التغيرات في احتياطيات النفط الأمريكية. فقط الانخفاض الإضافي في مخزونات النفط والمنتجات النفطية يمكن أن يوفر الدعم اللازم للمشترين لاستئناف النمو..

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب الاحداث الاقتصادية  وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.