• الحساب الشخصي
Market Watch. انتعاش الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة  اليوم ، سنتناول الموضوعات التالية:

- انتعاش    للدولار الأمريكي

- سوق الأسهم الأمريكية في المنطقة الخضراء

- ركود في سوق النفط

- التصحيح  المسار في في سوق المعادن الثمينة .

في  اخر يوم التداول   من الأسبوع الماضي ، تم نشر تقرير عن سوق العمل الأمريكية. تبين أن البيانات الفعلية أفضل من البيانات السابقة والمتوقعة ، والتي قدمت دعمًا كبيرًا للعملة الأمريكية. في الوقت نفسه ، سيكون النمو الإضافي للدولار الأمريكي محدودًا في حالة حدوث زيادة في حجم برنامج تحفيز الاقتصادي  التي يتم  فيها ضخ الاموال  في الاقتصاد باستخدام أدوات مختلفة من الاحتياطي الفدرالي

كما اود ان اذكركم  أذكركم بأن السياسة النقدية  لبنك الاحتياطي الفيدرالي هي التي ضغطت على الدولار الأمريكي خلال الأسابيع القليلة الماضية. لكن  من جهة اخرى ، أود أن أشير إلى أن السياسة التي اتبعها  الاحتياطي الفدرالي  هي التي منعت سوق الأسهم من موجة هبوط قوية . نتيجة لذلك ، فإن ظهور  أي معلومات حول الحوافز الإضافية سيعيد بائعي الدولار الأمريكي إلى السوق.

الآن دعنا ننتقل إلى سوق الأسهم. لم يوفر نشر تقرير قوي بشكل غير متوقع عن سوق العمل الأمريكية دعمًا كبيرًا لمؤشرات الأسهم الأمريكية. ومع ذلك ، لا تزال ديناميكيات التداول الإجمالية تصاعدية. لذلك ، فإن ظهور أي معلومات حول استعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لزيادة حجم التحفيز قد يوفر دعمًا إضافيًا لمؤشرات الأسهم الأمريكية ، وبالتالي يضعف العملة الأمريكية.

أود أيضًا أن ألفت انتباهكم إلى أسواق السلع ، على وجه الخصوص ، إلى الانخفاض الكبير في نشاط التداول في سوق النفط. كانت الإشارة السيئة للمشترين هي حقيقة أن النفط خام غرب تكساس الوسيط أنهى الأسبوع الماضي  دون 42 دولارًا. لكني ما زلت لا أستبعد ظهور موجة نمو قوية على المدى المتوسط. و تثبيت  طويلا لعروض الأسعار تحت  المستوى  42 دولارًا - يشير إلى حالة عدم يقين واضحة في السوق وبانتظار زيادة نشاط الشراء.

وسنختتم مراجعة اليوم بتحليل للوضع الحالي في سوق المعادن الثمينة . خلال الأسبوع الماضي ، كان سعر الذهب يواصل الصعود  ، و تمكن من تحقيق ارتفاع الى مستوى تاريخي  2070   دولار للاونصة . في الوقت نفسه ، أدى إصدار تقرير جيد بشكل غير متوقع عن سوق العمل الأمريكية إلى انخفاض كبير في اهتمام المستثمرين بالأصول الملاذ الامن . ومع ذلك ، لا تزال صفقات بيع الذهب فية  المخاطرة كبيرة  ، لأن الاتجاه لا يزال تصاعديًا ، و بانتظار السياسة  النقدية للاحتياطي الفيدرالي .

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب الأخبار  الاقتصادية عن كثب وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.