• الحساب الشخصي
Market Watch. أربعة محركات تدعم صعود الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشرة اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- يواصل الدولار الأمريكي قوته في جميع انحاء  السوق .

- أوقفت AstraZeneca المرحلة الثالثة من تجارب لقاح (COVID-19.)

- انهيار سوق الأسهم ومشاكل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)

- سعر الفائدة لبنك كندا.

- البيع في سوق النفط..

 

اليوم  ساتطرق  لتعزيز العام للدولار الأمريكي ، من الصعب تسمية تحركات الدولار في الايام الاخيرة بالتصحيحي  ، لأن مؤشر الدولار الأمريكي قد ارتفع  بنسبة 2٪ تقريبًا من أدنى مستوياته التي تم تسجيلها سابقًا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك المزيد والمزيد من الإشارات التي تشير إلى تحول عام  في المعنويات في الأسواق المالية. مع  ذلك ، هناك أسباب عديدة لتعزيز العملة الأمريكية ، وسنتحدث عنها اليوم.

سأبدأ بموضوع مهم للغاية ، وليس فقط للأسواق المالية - أوقفت AstraZeneca   المرحلة الثالثة من تجارب لقاح COVID-19. وعليه ، فإن ظهور لقاح من هذه الشركة يتم تأجيله إلى أجل غير مسمى ، مما يزيد من عدم اليقين في الأسواق المالية ، بسبب زيادة مخاطر الحجر الصحي . لذلك ، ازداد الطلب على  الدولار الأمريكي ، الذي يعمل كملاذ امن   .

المحرك الثاني لنمو العملة الأمريكية ، والذي يرجع جزئيًا إلى مشاكل اختبار اللقاح ، يظل عمليات البيع المكثفة في سوق الأسهم الأمريكية. اسمحوا لي أن ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن المؤشر الرئيسي S & P500 قد فقد بالفعل حوالي 8٪ في أيام قليلة الماضية . في الوقت نفسه ، تراجعت العديد من الشركات في قطاع التكنولوجيا بأكثر من 20٪ ، مما ساهم في تعزيز الدولار الأمريكي.

اما بالنسبة  إلى الأسواق الأوروبية. ه نا أيضًا ، كل شيء ليس سيئ  للغاية. تضع مشاكل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ضغطًا قويًا   على الجنيه الإسترليني ، مما يساهم في إضعاف زوج العملات جنيه إسترليني / دولار أمريكي ، والذي انخفض بالفعل بأكثر من 550 نقطة أو 4٪. وأخيرًا وليس آخرًا ، أود أن أشير إلى موقف البنك المركزي الأوروبي من قوة اليورو. تساهم كل هذه العوامل وبعضها الآخر في تقوية الدولار الأمريكي ، وهو ما نلاحظه منذ عدة أيام  

.بالانتقال إلى جلسة التداول الأمريكية ، أود أن أشير إلى الإعلان القادم لنتائج التصويت على سعر الفائدة الرئيسي لبنك كندا. نظرًا لأن احتمالية التغيير منخفضة جدًا ، فسيتم تركيز كل انتباه     على البيان المصاحب. لكن تجار الدولار الكندي يحتاجون أيضًا إلى التفكير في التغيير في أسعار النفط.

خلال أيام التداول الخمسة الماضية ، انخفض سعر "الذهب الأسود" وهناك عدد من الأسباب لذلك. أولاً ، تعمل أوبك على زيادة إنتاجها من النفط ، بينما يظل الطلب العالمي منخفضًا للغاية. ثانياً ، تواصل المملكة العربية السعودية خفض أسعار النفط المصدّر إلى الدول الآسيوية. نتيجة لذلك ، نشهد ضعفًا عامًا في الدولار الكندي وسط انهيار أسعار النفط بأكثر من 15٪.

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لجميع مفاجآت السوق.


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.