• الحساب الشخصي
Market Watch انهيار أسعار النفط والغاز

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في نشر  اليوم ، سنغطي الموضوعات التالية:

- انهيار أسعار الغاز  

- انخفاض أسعار النفط بنحو 5 دولارات 

نادرًا ما نتحدث عن التغييرات في أسعار الغاز ، ولكن انخفاض الأسعار بنسبة تزيد عن 16٪ في غضون 24 ساعة جذب انتباهنا . اسمحوا لي أن أذكركم أنه سعر الغاز  جدد  الحد  الاقصى  منذ عام 2008 ، مما يدل على معدلات نمو قياسية. ظل العجز هو سبب النمو القوي غير الطبيعي ، بما في ذلك بسبب انخفاض إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب الغاز عبر أوكرانيا. هذه البيانات  التي سمعناها مرارًا وتكرارًا من مصادر مختلفة.

الوضع على النحو التالي - الشتاء قريب ، والغاز نادر ،  .

بالطبع ، كل هذا لا يمكن تجاهله من قبل القوى السياسية الأكثر نفوذاً في أوروبا. هنا تأتي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للإنقاذ ، بحجة أنه لا يوجد لروسيا أي علاقة بنقص الغاز الحالي. كما أشارت إلى عدم وجود مشاكل في إمدادات الغاز عبر أوكرانيا. وفقًا لذلك ، لم يعد لدى المتداولين سبب لشراء جميع الغاز المتاح في السوق   ، مما يساهم في زيادة سعره.

نتيجة لذلك ، تنهار الأسعار. على الرغم من أنه قد يكون مؤقتًا.

لا يخفى على أحد أن ارتفاع أسعار الطاقة ، بالاخص  النفط والغاز ، يساهم في الارتفاع العام في أسعار جميع السلع والخدمات تقريبًا. يعد التضخم المرتفع أحد المخاطر الرئيسية لأكبر الاقتصادات في العالم ، لذلك يشارك الجميع   لإبطاء نمو الأسعار ، بل والأفضل من ذلك الحد منها. على سبيل المثال ، قدمت وزيرة الطاقة الأمريكية   عدة استراتيجيات للحد من ارتفاع أسعار النفط ، بما في ذلك استخراج  النفط من احتياطيات النفط الاستراتيجية.

عامل أساسي هبوطي قوي آخر لسوق النفط كان تقرير وزارة الطاقة الأمريكية ، والذي بموجبه زاد احتياطي النفط بمقدار 2.3 مليون برميل ، بعد ارتفاعه بأكثر من 4.5 مليون برميل في الاسبوع  السابق. كل هذا يضع ضغطًا ملحوظًا على أسعار النفط! انخفض النفط  WTI بنحو 5 دولارات من أعلى المستويات  . ومع ذلك ، لا يمكننا  الاعتماد على انخفاض ثابت وطويل الأجل في أسعار النفط حتى الآن.

سأختتم نشرة  اليوم بالنمو الكبير  في سوق العملات المشفرة. لذلك كسر البيتكوين مرة أخرى ليس فقط فوق علامة 50،000 دولار ، ولكنه جدد أيضًا اعلى مستوياته  منذ بداية مايو. دعني أذكرك أنه قبل أيام قليلة فقط ، أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه لن يحظر العملات المشفرة في الولايات المتحدة ، والآن يلاحظ بنك أمريكا استحالة تجاهل سوق العملات المشفرة نظرًا لحجمها.   هذا خبر سار يمكن أن يؤدي إلى تحديث آخر لأعلى المستويات على الإطلاق.

هذا كل شيء بالنسبة لي. راقب عن كثب خلفية الأخبار وكن مستعدًا لأي مفاجآت في السوق.

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.