• الحساب الشخصي
زيادة في قطاع الخدمي الأمريكي بخلاف التوقعات

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

تم الاعلان  ممن الاقتصاد الأمريكي قراءة مؤشر معهد التزويد الخدمي لشهر حزيران/يونيو والتي أوضحت زياده  إلى ما قيمته 59.1 مقابل ما قيمته 58.6 في القراءة السابقة لشهر أيار/مايو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت لتقلص الاتساع إلى ما قيمته 58.3.

وعن المؤشرات الفرعية فقد أظهرت قراءة الإنتاجية وأنشطة الإعمال لمعهد التزويد الخدمي للشهر الماضي اتساعاً إلى ما قيمته 63.9 مقابل 61.3 في أيار/مايو، كما أظهرت الطلبات الجديدة اتساعاً إلى ما قيمته 63.2 مقابل 60.5 في القراءة السابقة، في حين تقلص اتساع معدلات التوظيف إلي ما قيمته 53.6 مقابل 54.1، وتقلص أيضا اتساع تسليم الموردين إلى ما قيمته 55.5 مقابل 58.5 في أيار/مايو.

وايضا ، شهدت المخزونات تقلص الاتساع خلال الشهر الماضي إلى ما قيمته 53.5 مقابل 57.5 في أيار/مايو، كما أوضحت الأسعار تقلص الاتساع إلى ما قيمته 60.7 مقابل 64.3، وتقلص اتساع الأوامر المتراكمة أيضا إلى ما قيمته 56.5 مقابل 60.5، بينما أظهرت طلبات التصدير الجديدة اتساعاً إلى ما قيمته 60.5 مقابل 57.5، في حين تقلص اتساع الواردات إلى ما قيمته 51.5 مقابل 54.0 في أيار/مايو.

في تمام الساعة 02:00 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سبع عملات رئيسية على رأسها اليورو بالإضافة اليوان الصيني، الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي بنسبة 0.21% ليتداول حالياً عند مستويات 94.33 موضحاً الأدنى له منذ 26 من حزيران/يونيو الماضي مقارنة بالافتتاحية عند 94.53.

و من الجدير بالذكر أن أهمية مؤشر التزويد الخدمي تكمن في أن القطاع الخدمي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، وأن ذلك المؤشر يعطي لنا صورة توضيحية تجاه وتيرة القطاعات الخدمية في أكبر اقتصاد في العالم لكونه مؤشر مركب حيال ظروف المرافق وتجارة التجزئة بالإضافة إلي الإسكان, الرعاية الصحية والتمويل.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.