• الحساب الشخصي
استقرار سلبي للعقود الآجلة لأسعار الذهب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  العقود الآجلة لأسعار الذهب  تذبب في نطاق ضيق مائل نحو  التراجع    وسط  ارتفاع  مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وبالتزامن مع توجه أنظار المستثمرين لما سوف يسفر عنه تصويت البرلمان البريطاني على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

في تمام الساعة 09:37 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجعت  العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 شباط/فبراير المقبل  لتتداول حالياً عند 1,288.22$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,291.30$ للأونصة، وسط نمو  مؤشر الدولار الأمريكي إلى مستويات 95.47مقارنة بالافتتاحية عند 95.16.

و من ناحية الفنية تنحصر  تداولات سعر الذهب   ضمن نموذج علم مثلثي صاعد موضح بالصورة، وبالتالي، يحتاج السعر لاختراق 1296.00 للحصول على حافز إيجابي يعزز فرص التوجه نحو هدفنا الرئيسي المنتظر عند 1316.65.

 بالتالي، سنحتفظ بتوقعاتنا الإيجابية للفترة القادمة بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 1286.70.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1280.00 والمقاومة 1316.00

 و من المرتقب   اليوم من  الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي قد تعكس انكماشاً 0.1% مقابل نمو 0.1% في تشرين الثاني/نوفمبر، بينما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 2.5% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

و في نفس المجال ، فقد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر أسعار المنتجين تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.3% في تشرين الثاني/نوفمبر، بينما قد تعكس القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلي 2.9% مقابل 2.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد توضح اتساعاً إلى ما قيمته 11.6 مقابل 10.9 في كانون الأول/ديسمبر الماضي..

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.