• الحساب الشخصي
ارتفاع اسعار الذهب لاكثر من 1 بالمئه

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار الذهب نموا  بأكثر من واحد بالمئة بالسوق الأوروبية يوم الخميس لترتفع مرة أخرى بالقرب من أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، بعد تراجعها بالأمس من ذاك المستوى بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، يأتي هذا الارتفاع استنادا على هبوط الدولار الأمريكي الواسع مقابل عدد من العملات ، بالتزامن مع تسارع الطلب الاستثماري على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن.

في تمام  الساعة 13:55 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,256.62$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,243.38$،وسجلت أعلى مستوي 1,257.02$ ، وأدنى مستوي 1,242.73$.

و سبق ان تراجعت يوم الأمس منخفضة بنسبة 0.5% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى خمسة أشهر 1,258.02$ للأونصة ، وتحت ضغط نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي.

و كان قد اختتم بالأمس اجتماع  المجلس الاحتياطي الاتحادي الأخير عن السياسة النقدية في  2018 ، وأسفر تماشيا مع معظم التوقعات عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 2.50% ، فى رابع زيادة لمعدلات الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

لكن ذكرت البنك  الاحتياطي الاتحادي بأن الاقتصاد الأمريكي نما وتيرة قوية وإن سوق العمل واصلت التحسن ، ولمح إلى الحاجة لبعض الزيادات التدريجية فى أسعار الفائدة خلال 2019 ،وقال جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي بأن الزيادة المتوقعة العام المقبل لم يتم ضبطها ،وأضاف بأن هناك ظروفا سوف يكون من المناسب تجاوز الحيادية فى أسعار الفائدة وظروفا أخرى قد تمنع القيام بذلك.

و من جهته تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من واحد بالمئة ، مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى 6 أسابيع عند 95.63 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل عدد  من العملات العالمية ، الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

و ايضا أسواق الأسهم العالمية تواصل هبوطها الواسع بقيادة الأسهم الأمريكية ، مع انخفاض المؤشرات الرئيسية فى وول ستريت لأدنى مستوى فى 15 شهرا ، مع استمرار عمليات البيع المفتوحة بالسوق ، الأمر الذي أدي إلى تسارع عمليات شراء الأصول الآمنة وعلى رأسها الذهب والمعادن النفيسة الأخرى.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 771.79 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 17 آب/أغسطس الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.