• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الاسترالي امام الدولار الامريكي للمره الاولى في اخر خمس جلسات

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الدولار الاسترالي يتراجع   بشكل ملحوظ خلال الجلسة الآسيوية ليمحي مكاسب هذا الأسبوع موضحاً استأنف ارتداده للجلسة السادسة في عشرة جلسات من الأعلى له منذ التاسع من آب/أغسطس الماضي أمام الدولار الأمريكي وسط قلة البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 07:02 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.6% إلى مستويات 0.7184 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7227، بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7179، بينما حقق الأعلى له عند 0.7229.

 و من ناحية التقنية يتحرك زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي في تداولات اليوم بميل هابط ملحوظ ليتحرك دون 0.7200، معززاً التوقعات باستمرار الاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة، يدعمه الضغط السلبي الذي يشكّله المتوسط المتحرك 50، بانتظار استهداف مستويات 0.7080 ثم 0.7020 بشكل رئيسي.

الميل الهابط مرجحاً لهذا اليوم  سيبقى ما لم يتم اختراق مستوى 0.7277 والثبات فوقه.

و مجال التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7100 والمقاومة 0.7250

و من جهة اخرى ويترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.2% مقابل 0.7% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما قد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر مبيعات التجزئة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.8% في تشرين الأول/أكتوبر.

 وتشهد أكبر دولة صناعية عالمياً صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس تسارع النمو إلى 0.3% مقابل 0.1% في تشرين الأول/أكتوبر، وقراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة والتي قد توضح تسارع النمو إلى 78.6% مقابل 78.4%، وذلك قبل أن نشهد الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي ماركيت عن الولايات المتحدة الأمريكية.

 كذلك وسط التوقعات بتقلص اتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 55.1 مقابل 55.3 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي واستقرار اتساع القطاع الخدمي عند ما قيمته 54.7 دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، وصولاً إلى صدور قراءة مؤشر مخزونات الأعمال والتي قد تظهر تسارع وتيرة النمو إلى 0.6% مقابل 0.3% في أيلول/سبتمبر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.