• الحساب الشخصي
تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الامريكم للأدنى مستوى له لاكثر من أسبوع

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار النيوزيلندي يتحرك  في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأدنى له منذ 15 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد النيوزيلندي وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 06:29 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي  مستويات 0.6523 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6529 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع عند 0.6503، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6529.

عن الاقتصاد النيوزلندي تم اصدار  قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع العجز إلى ما قيمته 1,560 مليون دولار نيوزيلندي مقابل 1,470 مليون دولار نيوزيلندي في آب/أغسطس الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص العجز إلى 1,365 مليون دولار نيوزيلندي، وذلك مع ارتفاع الواردات بصورة فاقت ارتفاع الصادرات خلال الشهر الماضي.

ومن جهة اخرى تترقب  الأسواق حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تراجعاً 1.3% مقابل ارتفاع 4.4% في آب/أغسطس، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته ارتفاعاً 0.5% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في آب/أغسطس.

وياتي ذلك  بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي قد تعكس تقلص العجز إلى ما قيمته 74.9$ مليار مقابل 75.5$ مليار في آب/أغسطس، وصدور قراءة مؤشر مخزونات الجملة والتي قد توضح تباطؤ النمو إلى 0.5% مقابل 1.0% في آب/أغسطس، وأيضا مع صدور القراءة الأسبوعية لطلبات الإعانة والتي قد تظهر ارتفاعاً بواقع 4 ألف طلب إلى 214 ألف طلب خلال الأسبوع المنقضي يوم السبت الماضي.

ووصولا  إلى للكشف عن بيانات سوق الإسكان والتي قد تعكس تقلص تراجع مبيعات المنازل الجديدة إلى 0.1% مقابل 1.8% في آب/أغسطس، وذلك قبل نشهد الحديث المرتقب لأعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، مع حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في معهد بيترسون للاقتصاد الدولي في واشنطون وحديث محافظة بنك كليفلاند لوريتا ميستر في جامعة نيويور

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.