• الحجرة الشخصية
Published on 09.01.2019 13:11

 اليوروا يستانف النمو مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ، بصدد تحقيق رابع مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة ، مع تركيز المستثمرين على ضعف احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لجيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي.

حين اليورو مقابل الدولار ارتفع بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:05 جرينتش ،ليتداول عند 1.1461$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1439$ ،وسجل الأعلى عند 1.1478$ ، والأدنى عند 1.1436$.

وسبق ان أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، وبعد بيانات ضعيفة من ألمانيا جددت مخاوف تباطؤ الاقتصاد فى أوروبا.

و أظهرت البيانات تراجع الإنتاج الصناعي فى ألمانيا "أكبر اقتصاد فى أوروبا" للشهر الثالث على التوالي ، فى مؤشر جديد على ضعف أداء الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأخير من العام الماضي.

و من جهة  اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.2% ، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 95.18 نقطة ، عاكسا هبوط مستويات العملة الأمريكية مجددا مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و يضغط على العملة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة ضعف احتمالات رفع أسعار الفائدة الاتحادية خلال هذا العام ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لجيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي ،والتي أشار خلالها بأن المركزي الأمريكي ليس على مسار محدد لرفع أسعار الفائدة ،وأنه سيكون حساسا لمخاطر الهبوط التي تسعرها الأسواق المالية

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.