• الحساب الشخصي
استقرار الطلب على الدولار الامريكي يؤدي الى انتعاش الاقتصاد المحلي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

الدولار الأمريكي استمر في التعافي مقابل العملات الرئيسية وسجل أعلى مستوياته منذ 6 أشهر ونصف تقريبا خلال تداولات يوم  امس، وهو الأمر الذي عمل على زيادة الضغط السلبي على الدولار الأسترالي.

يأتي هذا في ظل انتظار بيانات هامة المؤثره على  الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع مع توقعات إيجابية لأداء الاقتصاد الأكبر عالمياً، حيث يصدر هذا الأسبوع القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الأول بالإضافة إلى تقرير الوظائف عن القطاع الغير زراعي.

في المقابل نجد أن أسعار السلع واقعة تحت ضغط سلبي كبير بسبب قوة الدولار وعودة التفاؤل إلى الأسواق بعض الشيء  اعاده اعلان عن  القمة الأمريكية الكورية الشمالية مجدداً بعد أن قام الرئيس الأمريكي بإلغائها خلال الأسبوع الماضي.

AUD /USD

تراجع الدولار الأسترالي إلى اقل  مستوياته من  خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك في ظل استمرار تعافي الدولار الأمريكي، الأمر الذي أثر بالسلب على العملات الرئيسية الأخرى بالإضافة إلى تراجع أسعار السلع الاساسية .

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7537 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7552 وكان قد افتتح جلسة التداولية  اليوم عند المستوى 0.7545 وسجل أدنى مستوى عند 0.7515

USD/JPY

.زياده في سعر الصرف  الين الياباني لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، وذلك في ظل عودة التوترات السياسية في الأسواق مما يصب في صالح الين كملاذ آمن واستثمار بديل.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.00 وذلك بعد ان افتتح جلسة  التداول اليوم عند المستوى 109.39 ليسجل أدنى مستوى عند 108.91 وقد سجل على مستوى عند 109.46.

 أظهرت بيانات حكومية يوم الثلاثاء استمرار معدل البطالة الياباني ثابتًا في أبريل / نيسان كما أن توفر فرص العمل بقي دون تغيير.

وقالت وزارة الشؤون الداخلية الياباني. ان معدل البطالة المعدل موسميا بلغ 2.5 في المئة. وذلك بدون تغير عن القراءة السابقة والتوقعات في الأسواق.

كما بلغ معدل الوظائف إلى المتقدمين 1.59 في أبريل / نيسان، دون تغيير عن الشهر السابق بينما كان متوسط التوقعات هو 1.60.

الين الياباني استطاع الارتفاع على الرغم من الأداء القياسي للدولار بسبب نجاحه في دور الملاذ الآمن والاستثمار البديل، على عكس الذهب الذي وقع تحت التأثير السلبي لقوة الدولار الأمريكي.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للتداول  ، ولكنها تحمل طابعًا  مساعدا .


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.