• الحساب الشخصي
الدولار الامريكي تتهيء للنمو قبل بيانات أسعار الفائدة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل تعافيه

 لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع تحسن نسبي لعمليات شراء أقوي عملة بالعالم ، قبيل انطلاق اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي من المتوقع أن يكون رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال هذا العام.

نمو  مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 13:20بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.60 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.50 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.66 نقطة ، والأدنى عند 93.34 نقطة.

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.1% ، فى أول مكسب خلال خمسة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 93.18 نقطة ، المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الخميس.

حيث ان خسر المؤشر نسبة 0.7% على مدار الأسبوع الماضي ، بأكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف آذار/مارس الماضي ، مع توقف عمليات شراء العملة الأمريكية لصالح العملة الأوروبية الموحدة ، خاصة بعد ارتفاع احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي.

يعقد  غدا الثلاثاء اجتماع السياسة النقدية الدوري لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، على أن تصدر القرارات يوم الأربعاء ، وسط احتمالات كبيرة  لرفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 2.0% ، فى ثاني زيادة لأسعار الفائدة خلال هذا العام.

 

وصلت الاحتمالات إلى 100% بعد بيانات سوق العمل فى الولايات المتحدة الصادرة مطلع هذا الشهر ، والتي أكدت على قوة نمو أكبر اقتصاد بالعالم ، وسبق أن أشار الاحتياطي الاتحادي على رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات هذا العام.

المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للعمل ، ولكنها تحمل طابعًا معلوماتيا حصريا .

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا