• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني بعد اجتماع البنك المركزي الياباني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

ازداد سعر  الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداد  للجلسة الثانية من الأدنى مستوى  لها منذ 11 من حزيران/يونيو أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الياباني اليوم الأربعاء وعلى أعتاب الحديث المرتقب لكل من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ونظيره محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا بالإضافة إلى بيانات سوق الإسكان الأمريكي.

في تمام الساعة 06:55 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.13% إلى مستويات 110.20 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.06 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 110.25، بينما حقق الأدنى له عند 109.86.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني الكشف عن محضر اجتماع البنك المركزي الياباني والذي تم الإبقاء من خلاله على معدلات الفائدة سلبية عند 0.10% وعلى هدف العائد على السندات الآجلة لعشرة أعوام قرابة المستويات الصفرية مع الالتزام بشراء السندات الحكومية بنفس الوتيرة الحالية أو أكثر أو أقل بقيمة 80 تريليون ين سنوياً وسط الإشارة إلى أن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم يسجل نمواً بوتيرة متوسطة.

وأفاد الاجتماع  اليوم أنه تم الإبقاء على توقعات صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الياباني دون تغير يذكر مع خفض توقعات التضخم المرتبطة بالاستهلاك وسط الإشارة إلى أن توقعات التضخم لا تزال في نطاق جانبي  وأنه من المتوقع أن يرتفع التضمخم إلى الهدف المحدد له عند أثنان بالمائة  .

كما تطرق المحضر إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين يحوم في نطاق ما بين 0.5% و1.0% وأن التوصيت على الإبقاء على هدف العائد على السندات الآجلة لعشرة أعوام عند المستويات الصفرية كان ثمانية أعضاء مقابل عضو واحد هو كاتوكا الذي صوت ضد القرار والذي يرى ضعف احتمالية ارتفاع التضخم إلى 2% وأنه يجب شراء المزيد من السندات لتراجع العائد بأكثر من ذلك.

على الصعيد الأخر، تتطلع الأسواق المالية حالياً عن كثب لما سوف يسفر عنه حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مع كل من محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا ومحافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب لو بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في  تكون النقاش  ضمن فعليات منتدي البنك المركزي الأوروبي للخدمات المصرفية المركزية في البرتغال.

كما يتطلع المستثمرين لما سوف تسفر عنه بيانات سوق الإسكان الأمريكي والتي قد تعكس ارتفاع مبيعات المنازل القائمة بنسبة 1.3% إلى نحو 5.53 مليون واحدة خلال أيار/مايو مقارنة بتراجع بنسبة 2.5% عند نحو 5.46 مليون واحدة في نيسان/أبريل .

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.