+43 (1) 346 999 90 09
الدولار الأمريكي ينزل من أعلى مستوى فى ستة أشهر ونصف قبيل بيانات الوظائف الخاصة والنمو الاقتصادي
Published on 30.05.2018 16:38

تراجع اسعار  الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، على وشك تكبد أول خسارة خلال أربعة أيام ، لينزل من أعلى مستوي فى ستة أشهر ونصف بتاثير  عمليات تصحيح وجني أرباح ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة ، عن وظائف القطاع الخاص خلال الشهر الجاري ، وعن النمو الاقتصادي خلال الربع الأول من هذا العام.

 

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.5% حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.40 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.75 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.93 نقطة ، والأدنى عند 94.24 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ستة أشهر ونصف 94.96 نقطة ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل  عدد من العملات العالمية ، خاصة مقابل العملة  اليورو.

 

وفي الأسبوع الماضي حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 0.7% ، فى سادس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ كانون الأول/ديسمبر 2014 ، مع استمرار المخاوف بشأن اتساع فروق عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة والدول الأخرى.

 

توقفت عمليات بيع  اليوروا  مقابل عدد من العملات وعلى رأسها الدولار الأمريكي ، وذلك بعد الأنباء التي تتردد حاليا فى روما عن إمكانية تأجيل احتمال إجراء انتخابات مبكرة في إيطاليا كاستفتاء فعلي حول مستقبل البلاد في الاتحاد الأوروبي.

 

يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ، والتي ممكن ان توسع من الخسائر الحالية للعملة الأمريكية مقابل عدد من العملات العالمية ، من هذه البيانات وظائف القطاع الخاص خلال الشهر الجاري ، وعن الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول من هذا العام.

 

 صدر بحلول الساعة 12:15 جرينتش وظائف القطاع الخاص المتوقع 191 ألف خلال أيار/مايو من 204 ألف فى نيسان/أبريل.

 

وصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع الأول /2018 التوقعات تشير إلى نفس القراءة الأولية نمو بمعدل 2.3% ،ونما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 2.9% خلال الربع الرابع / 2017.

 


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.