• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يواصل النمو بعد ارتفاع احتمالات زيادة الفائدة البريطانية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

زيادة اسعار  الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى سبعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ، فى ظل استمرار نزول العملة الأمريكية من أعلى مستوى فى 11 شهرا مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، وبدعم ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة البريطانية خلال هذا العام.

ارتفع الجنيه مقابل الدولار بحوالي 0.4% حتى الساعة 07:45 جرينتش،ليتداول عند 1.3290$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3231$،وسجل الأعلى عند 1.3284$ ،والأدنى عند 1.3224$.

أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال أربعة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى سبعة أشهر 1.3101$ المسجل فى وقت سابق من التعاملات ، بالإضافة إلى نتائج اجتماع المركزي البريطاني.

تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بحوالي 0.3% ، مواصلا نزوله لليوم الثاني على التوالي من أعلى مستوى فى 11 شهرا عند 95.21 نقطة ، عاكسا استمرار تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح على العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية.

تتراجع أيضا العملة الأمريكية تحت ضغط بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة ، أظهرت هبوط نمو قطاع الصناعات التحويلية فى فيلادلفيا لأدنى مستوى  لاكثر من عام خلال حزيران/يونيو ، بالإضافة إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل.

المركزي البريطاني يوم الخميس  ابقى على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير عند 0.50% ، وكذلك برنامج شراء الأصول عند 435 مليار جنيه إسترليني ، لكن حدث تغير هام فى عملية التصويت على رفع أسعار الفائدة إلى 0.75% ، بعدما أنضم كبير الاقتصاديين فى البنك أندي هالدن إلى عضوين آخرين طلبوا برفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعين السابقين ، ليصبح عدد المطالبين برفع أسعار الفائدة ثلاث أعضاء مقابل ستة يطلبون استمرار الفائدة عند المستويات الحالية.

بعد ظهور نتائج التصويت ارتفعت احتمالات زيادة أسعار الفائدة البريطانية خلال هذا العام ، خاصة خلال أحد اجتماعي آب/أغسطس أو أيلول/سبتمبر ، وأشار الأعضاء الراغبين فى زيادة أسعار الفائدة إلى المخاوف بشأن تزايد الأجور واستمرار الضغوط

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.