• الحجرة الشخصية
بداية ايجابية للجنيه الإسترليني قبل بيانات صناعية بريطاني
Published on 11.06.2018 11:36

ارتفاع بسيط  للجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الاثنين في بدء تعاملات الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من العودة مجددا لملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين ، يأتي هذا مع تراجع الدولار  الأمريكي  مقابل معظم العملات الرئيسية ، هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات صناعية هامة من المملكة المتحدة البريطانية ،  واللتي تعني بانها  أدلة قوية حول وتيرة تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

ارتفع الجنيه الاسترليني  مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:30 جرينتش،ليتداول عند 1.3430$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3405$،وسجل الأعلى عند 1.3455$ ،والأدنى عند 1.3400$.

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات يوم الجمعة  منخفضا بنسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة خلال أربعة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى أسبوعين 1.3472$.

وخلال الأسبوع الماضي حقق الجنيه ارتفاعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، استنادا على تراجع العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى ارتفاع عوائد السندات البريطانية طويلة الأجل.

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1% ، عاكسا تراجع العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات فى مستهل تعاملات الأسبوع ، ليقترب المؤشر مجددا من أدنى مستوياته فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الخميس.

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق  من اليوم صدور بيانات هامة عن  صادرات  القطاعات الصناعية فى المملكة المتحدة خلال نيسان/أبريل ، والتي تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام ، حيث تمثل هذه البيانات أكثر من 25 بالمئة من قوة النشاط الاقتصادي فى البلاد.

بحلول الساعة 08:30 جرينتش يصدر تقرير  الإنتاج التصنيعي لشهر نيسان/أبريل المتوقع نمو بمعدل 0.3% من انكماش بمعدل 0.1% فى آذار/مارس ،كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع نمو بمعدل 0.1% بنفس القراءة السابقة.

وتصدر أيضا بيانات الميزان التجاري البريطاني، التوقعات تشير إلى عجز بمقدار 11.5 مليار جنيه إسترليني فى نيسان/أبريل ،من عجز بمقدار 12.3 مليار جنيه إسترليني آذار/مارس.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للعمل ، ولكنها تحمل طابعًا معلوماتيا حصريا .

 


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.