• الحساب الشخصي
تراجع اليوروا مقابل الدولار الامريكي قبيل الاحداث الاقتصادية في منطقة اليوروا والولايات المتحدة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 تراجعة   اليورو خلال الجلسة الآسيوية أمام الدولار الأمريكي قبيل   التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين عن اقتصاد  منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم، وفي أعقاب التقرير التي أفادت أن وزير الدخلية الألماني قد استقال من منصبه اعتراضاً على أعلن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مواصلة اتفاقيات المهاجرين مع شركائهم الأوروبين.

 

في تمام الساعة 09:28 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.33% إلى مستويات 1.1644 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1684 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1632، بينما حقق الأعلى له عند 1.1693.

 

هذا وتتطلع الأسواق من  رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي قد تظهر اتساعاُ إلى ما قيمته 53.6 مقابل 53.4 في أيار/مايو الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشر ذاته لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاد المنطقة والتي تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 52.6 مقابل 52.7 في أيار/مايو.

 

ويضا الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات لكلاً من فرنسا وألمانيا أكبر اقتصاديات المنطقة والتي قد تظهر استقراراً عند 53.1 في فرنسا مقابل 54.4 في أيار/مايو وعند 55.9 في ألمانيا مقابل 56.9، كما قد تظهر القراءة النهائية للمؤشر ذاته لمنطقة اليورو ككل استقراراً عند 55.0 مقابل 55.5 في أيار/مايو، وذلك قبل الكشف عن قراءة معدلات البطالة الإيطالية واليت قد تعكس تراجعاً إلى 11.1% مقابل 11.2% في أيار/مايو.

 

كما تتطلع الأسواق من اقتصاديات منطقة اليورو ككل قراءة مؤشر معدلات البطالة والتي قد تعكس استقراراً عند 8.5% دون تغير يذكر عن القراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل الماضي، و  بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للتضخم والتي قد تعكس نمو 0.4% مقارنة بالثبات عند مستويات الصفر في نيسان/أبريل، كما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلي 2.7% مقابل 2.0%.

 

و من جهه اخرى ، تترقب  الأسواق المالية عن ما  سوف تسفر عنه بيانات القطاع الصناعي الأمريكي مع الترقب لصدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى 58.2 مقابل 58.7 في أيار/مايو، كما قد تعكس قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار تقلص الاتساع إلى 74.3 مقابل 79.5 في أيار/مايو، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة الإنفاق على البناء التي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.5% خلال أيار/مايو.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.