• الحساب الشخصي
اليورو يتراجع من أعلى مستوى فى أسبوع على خلفية التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

هبوط اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل عدد من العملات العالمية، لينزل من أعلى مستوى فى أسبوع السابق مقابل الدولار الأمريكي، فى طريقه تكبد أول خسارة خلال ثلاثة جلسات، مع تصاعد التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ويكبح الخسائر تأكيد بعد السياسيين فى إيطاليا على الاستمرار ضمن الاتحاد الأوروبي والعملة الموحدة.

تراجع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.1٪ حتى الساعة 08:55 جرينتش، ليتداول عند 1.1645 $، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1665 $، وسجل الأعلى عند 1.1672 $، والأدنى عند 1.1628 $.

تعاملات الجمعة كانت مرتفعا بنسبة 0.5٪ مقابل الدولار الأمريكي، فى ثاني مكسب يومي على التوالي، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع 1.1675 $، بعد بيانات قوية عن قطاع الخدمات فى أوروبا خلال حزيران / يونيو.

وفي الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 0.45٪ مقابل الدولار، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 11 شهرا عند 1.1508 $.

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعزمة فرض تعريفة جمركية بنحو 20٪ على جميع السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، ورد الاتحاد الأوروبي بالتأكيد على عدم وجود أي خيار سور الرد على مثل هذه الخطوة.

حيث تفاقم الخلاف التجاري الحالي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، سوف يؤثر سلبا على مسار نمو الاقتصاد فى منطقة اليورو، وتراجع النمو الاقتصادي فى أوروبا على نحو غير متوقع خلال النصف الأول من هذا العام، بما سوف يعرضه إلى مزيد من التراجع خلال النصف الثاني.

فى إيطاليا أكد أحد كبار الاعظاء فى حزب الرابطة اليميني المتطرف يوم الجمعة إن الحكومة الإيطالية لن تتطلع إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي والاستمرار بالعملة الموحدة.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.