• الحساب الشخصي
اليورو تراجع قرب أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد واسع  من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا قبيل خطاب هام لماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي فى وقت لاحق من  اليوم ، والذي قد يوفر أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 12:00 جرينتش ،ليتداول عند 1.1575$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1580$ ،وسجل الأعلى عند 1.1590$ ، والأدنى عند 1.1560$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1.1530$ ، بعد تصريحات ماريو دراغى على هامش افتتاح منتدى للبنوك المركزية.

 

فى البرتغال وخلال منتدى البنوك المركزية دعا ماريو دراغى إلى إتباع نهج الصبر  للسياسة النقدية الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

 

وانخفض اليورو الأسبوع الماضي بسبة 1.4% مقابل الدولار الأمريكي ،بأكبر خسارة شهرية منذ أوائل شباط/فبراير الماضي ، بعد نتائج اجتماع المركزي الأوروبي و تصريحات ماريو دراغى.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.1% ، مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل  عدد من العملات الرئيسية والثانوية ، مع تركيز المستثمرين على الجوانب الأساسية ، خاصة تلك المتعلقة بالفروق الحالية بين السياسة النقدية فى الولايات المتحدة ونظيرتها العالمية.

 

يتحدث ماريو دراغى مرة أخرى خلال منتدى البنوك المركزية فى البرتغال ، وعلى حسب الأجندة الاقتصادية العالمية محدد الساعة 13:30 جرينتش لهذا الحديث ، ومن المتوقع أن يتضمن الحديث  اشارات  جديدة حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو خلال الفترة القادمة.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.