• الحجرة الشخصية
اليورو يزيد . من مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين استنادا على توقعات المركزي الأوروبي
Published on 06.06.2018 13:10

ارتفع عمله الاوربية  الموحدة لم اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء الموافق 06-06-2018  مقابل

عدد من العملات العالمية ، ليزيد من  مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي حيث سجل أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار تحسن عمليات شراء العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي ، خاصة فى ظل توقعات  قيام الهية  المركزي الأوروبي خلال اجتماعه الأسبوع المقبل بإعلان عن موعد انتهاء برنامج شراء السندات " المحفز للاقتصاد الأوروبي".

ارتفع سعر صرف  اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.3% حتى الساعة 08:40 جرينتش ،ليتداول عند 1.1750$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1710$ ،وسجل الأعلى عند 1.1767$ الأعلى منذ 23 أيار/مايو الماضي ، والأدنى عند 1.1710$.

أنهي اليورو تعاملات  يوم الثلاثاء الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، خاصة بعد تأكيد وصرار  رئيس الوزراء الإيطالي الجديد " جوزيبي كونتي " على استمرار بلاده ضمن الاتحاد الأوروبي.

ذكرت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر بأن البنك المركزي الأوروبي قد يختتم اجتماع السياسة النقدية المقبل الشهر الجاري بإعلان عام حول موعد انتهاء برنامج شراء السندات " المحفز بصوره اجابية  للاقتصاد الأوروبي ".

وينفذ المركزي الأوروبي حاليا برنامجا خاصا  لشراء السندات "عامة وخاصة" بنحو 30 مليار يورو شهريا لتحفيز الاقتصاد ، على أن ينتهي تنفيذ البرنامج فى أيلول/سبتمبر القادم.

وأفادت بلومبرغ أن اصحاب القرار في  السياسة النقدية فى المركزي الأوروبي يتوقعون إجراء مناقشة محورية خلال اجتماع الأسبوع المقبل " 14 حزيران/يونيو " حول مستقبل السياسة الميسرة فى ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الأوروبي ، على أن يتم الإعلان عن موعد انتهاء برنامج التحفيز النقدي.


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.