• الحجرة الشخصية
النفط يمكن ان يستأنف الانخفاض
Published on 30.05.2018 14:57

   لاحظت ثلاثة أهداف قصيرة الأجل لنفط خام بتكساس الوسيط: 70.80 دولارًا و 70.25 دولارًا و 69.50 دولارًا. تم الوصول إليهم الأسبوع الماضي يوم الجمعة.

حدث انهيار أسعار النفط على خلفية ظهور معلومات حول   أوبك + بناء على مبادرة من المملكة العربية السعودية وروسيا لزيادة إنتاج "الذهب الأسود". من المهم أن نلاحظ أن الموجة الأخيرة من ارتفاع أسعار النفط كان سببها إلى حد كبير خطر نقص الإمدادات فيما يتعلق بسحب بعض المشاركين من السوق الدولية (فرض العقوبات على صادرات النفط). وبناءً على ذلك ، فإن   المعلومات   في  أوبك + جاهزية  التعويض عن النقص     قلل بشكل حاد من مخاطر حدوث عجز ، ونتيجة لذلك ، انهارت أسعار النفط.

 وبناءً على ذلك ، فإن ظهور المعلومات  أوبك + جاهزة التعويض عن النقص  في المقترح  قلل بشكل حاد من مخاطر حدوث عجز ، ونتيجة لذلك ، انهارت أسعار النفط.

الآن نشهد استقرار  في منطقة 66.00 دولار / 40 - منطقة دعم فني قوي على فترة زمنية كبيرة. سيفتح اختراق الدعم الملحوظ الطريق إلى الدعم الفني التالي $ 64.10 / 00 وإلى أبعد من ذلك إلى 63.20 / 30 دولار

لا يزال العامل الأساسي لمثل هذا الانخفاض القوي في أسعار النفط هو حقيقة الحد من مخاطر نقص الانتاج ، ونتيجة لذلك ، انخفاض في الطلب على المضاربة على المدى القصير.

لإلغاء السيناريو الهابط ، يجب أن يظهر أحد العوامل الأساسية القوية التالية:

- ظهور معلومات عن انخفاض كبير في حجم إنتاج النفط في الولايات المتحدة أو تعقيد وسائل النقل. وبعبارة أخرى ، فإن انخفاض تصدير  النفط في الولايات المتحدة.

قرار أوبك + تمديد الاتفاقية ، مع ترك حصص إنتاج النفط دون تغيير. هذا هو أيضا عامل صعود قوي ل WTI ، لأنه قد يؤدي إلى نقص في إمدادات النفط.

- انقطاع صادرات  النفط في الشرق الأوسط أو في أي بلد له حصة كبيرة في سوق النفط العالمية.

وبناءً على ذلك ، فإن غياب هذه العوامل سيقلل من عروض أسعار النفط على المدى القصير.

المراجعه  أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ويحمل طابع   التوصيات فقط.

 

 


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.