اليوروا حقق اعلى مستوى للمرة الأولى فى 3 أسابيع بفعل احتمالات تشديد السياسة النقدية فى أوروبا
Published on 07.06.2018 15:10

 نمو  العملة الموحدة الاوربية  "اليورو" بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل عدد من العملات العالمية ، لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، لتتداول فوق مستوي 1.18$ للمرة الأولى فى ثلاثة أسابيع ، بفعل تصاعد احتمالات بدء البنك المركزي الأوروبي فى تشديد السياسة النقدية فى وقت لاحق من هذا العام.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.5% حتى الساعة 09:52 جرينتش ،ليتداول عند 1.182$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1773$ ،وسجل الأعلى عند 1.1837$ الأعلى منذ 17 أيار/مايو الماضي ، والأدنى عند 1.1772$.

أنهى  "اليورو" تعاملات الأربعاء مرتفعة بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ 6 نيسان/أبريل الماضي ، بدعم من توقعات  إنهاء برنامج التحفيز النقدي فى أوروبا.

قالت وكالة الانباء  بلومبرغ نقلا عن بعض المصادر أن المركزي الأوروبي قد يختتم اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل بإعلان عام حول موعد انتهاء برنامج التحفيز النقدي ، وينفذ المركزي الأوروبي حاليا برنامجا لشراء السندات "عامة وخاصة" بنحو 30 مليار يورو شهريا لتحفيز الاقتصاد ، على أن ينتهي تنفيذ البرنامج فى أيلول/سبتمبر القادم.

وأفادت بلومبرغ أن صانعي السياسة النقدية فى المركزي الأوروبي يتوقعون إجراء مناقشة محورية خلال اجتماع 14 حزيران/يونيو حول مستقبل السياسة الميسرة فى على اساس  التطورات الأخيرة للاقتصاد الأوروبي ، على أن يتم الإعلان عن موعد انتهاء برنامج التحفيز النقدي.

قال بيتر برايت كبير الاقتصاديين بالمركزي الأوروبي يوم الأربعاء إن البنك سوف يناقش الاجتماع المقبل ما إذا كان سينهي برنامج شراء السندات فى وقت لاحق من هذا العام ، الجدير بالذكر أن برايت حليف مقرب من محافظ البنك "ماريو دراغى ".

 حث ان أكد جينس ويدمان "محافظ المركزي الألماني" والمرشح المحتمل لألمانيا والأقوى ليكون الرئيس القادم للبنك المركزي الأوروبي إنه يتوقع قيام البنك بخفض برنامجه لشراء السندات بحلول نهاية هذا العام ، وهو ما أكد عليه أيضا كلاس كنوت "محافظ المركزي الهولندي" بأنه لا يوجد سبب حاليا لمواصلة برنامج التحفيز النقدي.

 

 المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للعمل ، ولكنها تحمل طابعًا معلوماتيا حصريا .


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.