• الحجرة الشخصية
هل سيعلن البنك المركزي الأوروبي عن إنهاء التيسير الكمي الأسبوع المقبل؟
Published on 06.06.2018 18:24

 يبدو أن البنك المركزي الأوروبي واثق من أن التضخم يتحرك يجابيا  نحو الهدف. تعليقات أعضاء مجلس محافظي البنك المركزي اليوم تدعم هذا الرأي عشية الاجتماع يوم 14 يونيو.

وساعدت التعليقات المتواصلة من قبل المتحدثين على برايت وهانسسون وكينت ووايدمان من البنك المركزي الأوروبي اليوم على زيادة تعزيز الاعتقاد بأن البنك المركزي الأوروبي سيكون أكثر تفاؤلا في رسالته. وعلى الأرجح في توقعاتك - أفضل وقت للإعلان عن الانتهاء من التيسير الكمي ، عندما تكون واثقاً وإيجابياً.

وهذا يضيف فقط دفعة إضافية بعد أن ذكرت تقارير بلومبرغ أن اجتماع يونيو للبنك المركزي الأوروبي سيظهر على الهواء مباشرة. في هذه الجلسة ، سوف يناقش أعضاء مجلس الإدارة إنهاء برنامج التيسير الكمي ، والذي قد يتم الإعلان عنه بعد الاجتماع.

وقال عضو البنك المركزي الأوروبي ورئيس البنك المركزي الإستوني ، آردو هانسون ، اليوم أيضًا إن رفع أسعار الفائدة ممكن حتى قبل منتصف عام 2019.

"توقعات السوق هي أن أسعار الفائدة سوف تبدأ في الارتفاع بشكل معتدل في منتصف عام 2019. "، قال هانسون  إذا كان التضخم ينمو بشكل معتدل ، فإن الناتج قد يكون أسرع قليلا.

رسالة أخرى من صانعي السياسة هي أن البنك المركزي الأوروبي لا يشعر بالقلق من البيانات الضعيفة التي لوحظت في الاقتصاد منذ بداية العام ، وكذلك التطورات السياسية في المنطقة والخطاب التجاري العالمي.

على خلفية هذه التعليقات ، ارتفع تقدير السوق لارتفاع سعر الفائدة في البنك المركزي الأوروبي بحلول يوليو 2019 إلى 70٪ ، بينما كان يوم الاثنين حوالي 50٪ ، وقبل أسبوع - عند 30٪ ، متراجعًا بسبب المخاطر السياسية في إيطاليا.

تساهم تعليقات اليوم في التوقعات "المتفائلة" للاجتماع الأسبوع المقبل ، ومن المحتمل أن يظل اليورو في اتجاه صعودي مقابل هذه المعطيات

.

المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للعمل ، ولكنها تحمل طابعًا معلوماتيا حصريا .

 


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.