• الحجرة الشخصية
خسائر الين الياباني بعد اعلى مستوياته في أسبوعين
Published on 25.05.2018 18:23

 

تراجع  سعر  الين الياباني   عن أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار في  يوم الجمعة عندما اعلنت كوريا الشمالية و قالت إنها مستعدة لحل القضايا مع الولايات المتحدة بعد أن ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة يونيو / حزيران مع الزعيم الكوري كيم جونج أون.

يتداول زوج الدولار الامريكي  مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.56 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.24 ليسجل أدنى مستوى عند 109.10 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.74.

على الرغم من ارتفاع الين الياباني والفرنك السويسري يوم الخميس استجابةً  للشك المتزايد بشأن السياسة العالمية، سارع المتداولين إلى تحقيق مكاسب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة.

هذا وقد ألقى دونالد  ترامب رئيس الولايات المتحده الامريكية  اللوم لإلغاء القمة على ما وصفه بـ "العداء المفتوح" لكوريا الشمالية، وحذر من أن الجيش الأمريكي مستعد في حال ارتكاب كوريا الشمالية لأية أعمال متهورة.

تراجع الين الياباني يأتي على الرغم من ان  اتجاه العملة اليابانية إلى تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي للمرة الأولى بعد ثمانية أسابيع من الانخفاض.

قدم سعر الزوج إغلاق سلبي جديد دون مستوى 147.45 ليؤكد بذلك تمركزه ضمن النطاق السلبي لنلاحظ تسجيله لبعض الأهداف السلبية بوصوله نحو 145.70, استمرار الضغوط السلبية سيزيد من فرص تخلص السعر من الحاجز المستقر عند 145.00 ليفتح ذلك الباب أمامه لتحقيق المزيد من المستويات السلبية والتي تبدأ من 143.80 و 142.65 على التوالي.

ثبات المتوسط المتحرك 55 فوق المقاومة الحالية إضافة إلى وصول مؤشر ستوكاستيك نحو مستوى تشبع البيع تشكل جمعيها عوامل مؤيدة للترجيح السلبي ليتمكن السعر من تجميع عزم سلبي إضافي لحين الوصول نحو الأهداف المقترحة سابقا.

نطاق التداول المتوقع ما بين 146.50 و 143.80

 

 

 


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.