• الحجرة الشخصية
هل الجميع مستعدون لمبيعات النفط ؟
Published on 01.06.2018 15:46

بعد ارتفاع أسعار النفط إلى حد كبير ، حان الوقت للتحضير لمثل هذه المبيعات النشطة والمطولة! أول إشارة تشير إلى أن أسعار النفط قد تستأنف الانخفاض على المدى المتوسط ، قد وصلت بالفعل.

وتهتم الكويت وإيران المملكة العربية السعودية "بالاستماع" إلى دونالد ترامب ، الذي أعرب عن قلقه إزاء الارتفاع السريع في أسعار النفط.

في الأسبوع الماضي ، ناقشت المملكة العربية السعودية وروسيا الشروط إمكانية تخفيف لتخفيض إنتاج النفط ، مما أدى إلى انخفاض حاد في تكلفتها. بالطبع ، هذا ليس مفيداً للبلدان التي يعتمد اقتصاداتها بشكل كبير على صادرات النفط (من بينها إيران والكويت).

إن انفصال أوبك + ، وبالتالي إلغاء الاتفاق على حصص إنتاج النفط ، سواء داخل الكارتل أو في الدول العشرة الأخرى المنتجة للنفط في أوبك ، سيؤدي إلى هبوط قوي في أسعار الذهب الأسود.

دعوني أذكركم أنه كان تقديم حصص إنتاج أوبك + النفط الذي أدى إلى انخفاض الفائض في احتياطيات النفط التجارية ، بل وتحدث عن نقص في إمدادات النفط فيما يتعلق بفرض عقوبات على إيران وفنزويلا. كل هذا أثار ارتفاعًا قويًا في أسعار النفط التي بلغت نحو 60٪. وبناءً على ذلك ، فإن إلغاء جميع هذه العوامل الارتفاع  ، في حالة حدوث انشقاق  في الاتحاد ، سيسهل عودة أسعار النفط إلى قمم عام 2017.

التحليل التقني - WTI

لا يزال مجال الدعم الرئيسي هو نطاق السعر الضيق عند 66.40 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يؤدي اختراق منطقة الدعم الملحوظ إلى انهيار قوي في أسعار النفط.

يقع الهدف الأول للبائعين عند 64.00 دولار ، ولكن في حالة الأحداث المتعلقة بالسيناريو السلبي الموضح أعلاه ، لا أستبعد حدوث انهيار أقوى لأسعار النفط إلى 61.80 دولارًا وإلى 60 دولارًا إضافيًا.

المراجعة أعلاه ليست دليلاً مباشرًا للعمل ، ولكنها تحمل طابعًا  التوصيات حصرا .


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.