• الحساب الشخصي
 تراجع مؤشر الدولار الأمريكي  الى ادنى  مستوى فى أسبوع قبيل بيانات الوظائف الشهري

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل عدد من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي ، مقتربا من أدنى مستوى فى أسبوع ، يأتي هذا وسط تصاعد المخاوف بشأن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة ، بحثا عن أدلة جديدة تخص مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال هذا العام.

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.00 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.09 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.21 نقطة ، والأدنى عند 93.91 نقطة.

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع 93.90 نقطة ، عاكسا استمرار نزول العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، خاصة بعد بيانات اقتصادية متباينة من الولايات المتحدة عن الوظائف الخاصة وقطاع الخدمات.

بدأت الولايات المتحدة فعليا بحلول الساعة 04:00 جرينتش تطبيق رسوم جمركية جديدة على بضائع صينية بقيمة 34 مليار$ ، وهددت الصين بالرد من خلال فرض تعريفة بنحو 25% على بضائع أمريكية لكنها لم تحدد موعدا لذلك.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إنه فى نهاية الأمر قد يفرض رسوما جمركية على أكثر من 500 مليار$ من البضائع الصينية.

أوضح محضر الاحتياطي الاتحادي الصادر بالأمس الخميس مضي صانعي السياسة قدما فى رفع أسعار الفائدة تدريجيا خلال هذا العام ، الأمر الذي أبقي على احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام قوية ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش عدد الوظائف الجديدة بالقطاع الغير الزراعي خلال شهر حزيران/يونيو ،ليضيف الاقتصاد الأكبر بالعالم عدد وظائف بمقدار 213 ألف ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى إضافة 195 ألف ، أقل من القراءة السابقة المعدلة إلى إضافة 244 ألف من إضافة 223 ألف ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.