• الحساب الشخصي
رتفاع الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي أمام الين الياباني والربع الفصلي الجاري

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأعلى له منذ 14 من يونيو الجاري.

في تمام الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.17% إلى مستويات 110.68 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.49 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أسبوعين عند 110.79، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 110.38.

وقدكانت البيانات عن الاقتصاد الياباني صدور القراءة السنوية لمؤشر طوكيو لأسعار المستهلكين والتي أظهرت  ايجايةالنمو إلى 0.6% مقارنة بالقراءة السنوية السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات عند 0.4%، كما أوضحت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر والتي يستثنى منها الطعام الطازج والطاقة تسارع النمو إلى 0.4% مقابل 0.2%، متفوقة بذلك أيضا على التوقعات عند 0.2%.

وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر معدلات البطالة والتي أظهرت تراجعاً إلى 2.2% موضحة الأدنى لها في أكثر من 25 عاماً مقارنة بالقراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل والتوقعات عند 2.5%، وأظهر القراءة الأولية الإنتاج الصناعي تراجعاً 0.2% مقابل ارتفاع 0.5% في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات عند تراجع 1.0%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 4.2% مقابل 2.6%، متفوقة على التوقعات عند 3.4%

 بيانات سوق الإسكان الياباني الكشف عن القراءة السنوية لتصاريح البناء والتي أظهرت تسارع النمو إلى 1.3% مقابل 0.3% في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات التي أشارت لتراجع 5.7%، بينما أوضحت القراءة السنوية لطلبات البناء تراجعاً 18.7% مقابل ارتفاع 4.0%، بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي أظهرت اتساع الانكماش إلى 43.7 مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات عند 43.8.

و رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي  اعريةأنه سوف يتم البدء في تطبيق زيادة ضريبة المبيعات كما هو مخطط له مع مطلع العام المالي 2019، وأنه قد يتم التغاضي عن تطبيق تلك الزيادة في حالة حدوث أزمة مالية عالمية.

على الصعيد الأخر، يتترقب المستثمرين من   الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس تباطؤ نمو الإنفاق الشخصي إلى 0.4% مقابل 0.6% في نيسان/أبريل، مع تسارع نمو الدخل الشخصي إلى 0.4% مقابل 0.3%، ويذكر أن الإنفاق الشخصي يعكس إنفاق المستهلكين الذي يمثل أكثر من ثلثى الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، بينما الدخل الشخصي يعكس وتيرة الأجور في الولايات المتحدة

كما تنتظر  الأسواق المالية أيضا إلى صدور قراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات من قبل أكبر دول صناعية عالمياً، والتي قد تظهرت تقلص الاتساع إلى 60.1 مقابل 62.7 في أيار/مايو، قبل الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين للشهر الجاري والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى 99.1 مقابل 99.3 في القراءة الأولية السابقة، وذلك مع صدور القراءة النهائية للمؤشر ذاته حيال توقعات المستهلكين للتضخم.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.